X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

الجولان: تمديد اعتقال 7 اشخاص بسبب منع مباراة..!

من : قسماوي نت
نشر : 24/03/2013 - 18:35

علم مراسل موقع بكرا أنّ محكمة الصبح في كريات شمونة قامت بتمديد اعتقال سبعة مواطنين من الجولان السوري المحتل، ومن بينهم الأسير المحرّر بشر المقت، بالإضافة الى رئيس الإتحاد الرياضي في الجولان السوري المحتل زاهر البطحيش، فيما تشير مصادر مطّلعة أنّ العشرات من المواطنين الجولانيين مطلوبين للاعتقال، ومن بينهم ايضا الأسير المحرر صدقي المقت، وذلك على خلفيّة رفض الجولانيّون إقامة مباراة ضمن دوري كرة القدم الإسرائيلي على أرض ملعب مجدل شمس!.

وكان عدد من الجولانيين احتجّوا يوم أمس على اقامة مباراة ضمن مباريات دوري كرة القدم الإسرائيلي، حيث لا يزال الجولانيّون ملتزمون برفض الجنسيّة الإسرائيليّية وكافة أشكال التطبيع والأسرلة، وذلك ضمن النضال السلمي من أجل الحفاظ على الهويّة السوريّة لهم، وقام عدد منهم بالتوجّه للملعب البلدي في مجدل شمس، وهناك طلبوا بعدم اقامة المباراة من الفريق الضيف كفر كما، ووسط أجواء من التفاهم تمّ إيقاف المباراة، ودون وقوع أي مشادات كلاميّة أو مشاحنات – وفق ما صرّحت لنا مصادر مطّلعة من أهالي مجدل شمس.

وكان الجولانيّون قد رحّبوا بالمشاركين وطلبوا منهم عدم اقامة المباراة، وقاموا من دافع حسن النيّة بدعوتهم لتناول الغداء، على ان يفهموا انّ السبب ليس ضد اللاعبين إنّما نابع من موقف وطني عليه إجماع تام برفض الانخراط في دوري كرة القدم الإسرائيلي!.

يذكر أنّ أهالي الجولان السوري المحتل يرفض بأي شكل من الأشكال إقامة مباريات كرة القدم الاسرائيلي على أرضه، ولديهم مباريات خاصة بهم، فيما اتخذ قرار من قبل الجولانيين برفض الانخراط ضمن الدوري الإسرائيلي ومقاطعة كل لاعب ينضم إليها. ولا يزال الجولانيون يعبّرون عن سخطهم ورفضهم لما حدث يوم أمس من اعتقالات وملاحقات بوليسيّة، ويشهد الجولان السوري المحتل استنكار عارم لموجة الاعتقالات.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل