X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

رسميًا: مخالفو السير العرب ضعفا اليهود..!!

من : قسماوي نت
نشر : 25/03/2013 - 11:55

نشر قبل عدة ايام تقرير عن مخالفات قوانين السير والاشتراك بحوادث لسنة 2011 والتي ظهر من خلالها وبصورة واضحة ان الوسط العربي وخاصة سكان جنوب البلاد(البدو) قد قاموا بضعفي عدد المخالفات عند الوسط اليهودي.

ووفق للتقرير فإنه وخلال عام 2011 ادين حوالي 312 الف سائق من الوسط اليهودي بمخالفات سير والذين يشكلون حوالي 19% من رجال الوسط اليهودي المخولين بالقيادة، ولكن بالمقابل ادين 117 الف سائف عربي بمخالفات السير والذين يشكلون حوالي 32% من الرجال في الوسط العربي!!.

كما واظهر التقرير ان اكثر مخالفات السير كانت قد تركزت للسائقين ما دون ال 24 من عمرهم، حيث اظهر التقرير ان حوالي 33 الف سائق يهودي حتى جيل 24 والذين يشكلون 15% من السائقين عند الوسط اليهودي قد قاموا بمخالفات سير,وفي الوسط العربي قد قام 24 الف سائق ما دون ال 24 من عمرهم مخالفات سير اي ما يساوي 32% من السائقين العرب المخولين للقياد.

الامر ذاته عند السائقات النساء في الوسط العربي واللواتي ايضا قد تغلبهن على نظيراتهن في الوسط اليهودي، فقد قامت 122 الف امرأة من الوسط اليهودي بمخالفة سير اي ما يساوي 9% من السائقات اليهوديات، الا انه وفي الوسط العربي فقد قامت حوالي 21 الف امرأة عربية بمخالفة سير اي ما يساوي 11% من السائقات العربيات.

هذا وقد اظهر التقرير ايضا ان النسب تتمركز في منطقة النقب وخاصة في كل من عرعرة النقب، حورة، تل السبع، كسيفة ورهط حيث بلغ نسبة المخالفين لقوانين السير حوالي 2.2 ضعف سكان اسرائيل. 

اما في جسر الزرقاء، كفر قاسم، طرعان ونحف فقد قام حوالي 26% - 30% بمخالفات سير من مجمل السائقين في تلك البلدات!!

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل