X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/04/2024 |    (توقيت القدس)

ارتفاع كبير في الطلب على العاملين بالسياحة قبيل الفصح اليهودي

من : قسماوي نت
نشر : 25/03/2013 - 12:04

يستفاد من استعراض لأوضاع العمالة والتشغيل في اسرائيل ، أجراه موقع "أول جوبز" (aljobs) انه سٌجل ارتفاع كبير ("دراماتيكي" – كما ورد في الاستعراض) بالطلب على العاملين في مجال السياحة والفندقية عموما ، وفي ايلات – على وجه الخصوص ، وذلك قبيل عيد الفصح اليهودي الذي يصادف أواخر الشهر الحالي (اذار مارس).

وجاء في الاستعراض ان الطلب على العاملين في هذا المجال قد تضاعف في ايلات تحديدا ، مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي (2012) ، ففي شباط فبراير الماضي (2013) عٌرضت (556) وظيفة في هذا المجال ، مقابل (294) وظيفة في فبراير من العام الماضي (2012) .

ويستدل من الاستعراض ايضا ان الطلب على العمال والموظفين المشتغلين بالسياحة والفندقية في اسرائيل ارتفع في شباط فبراير بنسبة 47% (465 وظيفة جديدة) مقارنة بشهر يناير كانون الثاني ، وفي فرع الطيران والملاحة البحرية سجل في شباط ارتفاع بنسبة 58% مقارنة بكانون الثاني .

الشبيبة العاملة 
وفي فرع الأغذية والمأكولات والمطاعم والمناسبات – ارتفع الطلب على العمال في شباط بنسبة 14% (1680 وظيفة) وذلك بالمقارنة مع الشهر السابق – كانون الثاني .

وارتفع الطلب على الايدي العاملة الشابة (الشبيبة العاملة ) في شباط بنسبة 33% ، مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي .

ووصفت عيناف بويمفلد ، مديرة قسم الابحاث والمضامين في موقع "أول جوبز" ، هذه الارتفاعات بأنها موسمية "ولها علاقة مباشرة بعيد الفصح اليهودي وبالانشطة التي تصاحبه " – كما قالت ، مضيفة أن تشغيل الأيدي العاملة الاضافية يهدف الى تسيير العمل في المطاعم والفنادق والقاعات بسهولة ، تجنبا لأية ضغوط وتقصيرات .

وفيما يتعلق بالحاجة الى الأيدي العاملة الشابة ، قالت "بويمفلد" ان العرض منها تخفيف الأعباء لدى العمال الدائمين والمهنيين ، حيث يتم تشغيل الشبيبة في وظائف ومهمات ثانوية مثل تغليف الهدايا وتوزيع الكراريس والمنشورات والتنظيف والطلاء والطهي وتقديم الأطعمة ، وما إلى ذلك .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل