X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

بغزة السبت.. أول مؤتمر حول الأمن القومي الفلسطيني

من : قسماوي نت
نشر : 28/03/2013 - 15:13

 

أنهت أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا بغزة ترتيباتها لإطلاق مؤتمرها السنوي الأول بعنوان "الأمن القومي الفلسطيني"، يوم السبت القادم في قاعة رشاد الشوا بمدينة غزة، بحضور خبراء ومفكرين استراتيجيين محليين ودوليين.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر هاني البسوس في تصريح الخميس، إن المؤتمر الذي سيعقد على مدار يومين متتالين يسعى إلى تقديم رؤية استراتيجية شاملة لمستقبل فلسطين.

وأضاف "نتيجة الحالة التي يمر بها شعبنا، كان لا بد من العمل على صياغة ملامح استراتيجية وطنية فلسطينية، تحدد مسارات العمل السياسي، فارتئينا عقد هذه المؤتمر الذي سينظم سنويا".

وأشار البسوس إلى أن هذا المؤتمر الأول من نوعه يطمح إلى جمع عدد من الخبراء والمفكرين الاستراتيجيين، فلسطينيين وغير فلسطينيين، لتقديم رؤاهم حول مجمل القضايا التي تمس الأمن القومي الفلسطيني.

وأوضح أن المؤتمر سيستهدف رصد تحديات الأمن القومي الفلسطيني بطريقة علمية، وتقديم رؤى استراتيجية لصناع القرار، وتقويم تجربتنا في المقاومة والحكم، وأيضا تفعيل الحراك السياسي الفكري لدى الشرائح المثقفة بشكل مثمر.

وبين أن محاور المؤتمر 8، وتضم المتغيرات العربية والمسألة الفلسطينية، القدس ومسألة الصمود، استراتيجية المقاومة، المشروع الوطني الفلسطيني، الثوابت، تقييم الاقتصاد، مستقبل السلطة الفلسطينية، وأيضا مستقبل المشروع الصهيوني في ضوء المتغيرات الدولية.

وذكر البسوس أن المؤتمر سيترأسه الإعلامي وضاح خنفر، وسيشارك فيه 13 شخصية عربية، منها محسن صالح، وبشير نافع، وعشرات المختصين والباحثين من داخل قطاع غزة.

ولفت إلى أن عدد الأبحاث المشاركة تبلغ 15 بحثا، وأن لكل بحث منها معقب أو اثنين، مشيرا إلى أن التوصيات ستقدم إلى القيادات والفصائل الفلسطينية من أجل أخذها في عين الاعتبار.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل