X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

قائد شرطة المركز في بلدية الطيبة: وظيفتنا هي حفظ الامن وتطبيقه

من : قسماوي نت
نشر : 29/03/2013 - 10:27

 

قام قائد شرطة لواء المركز اللواء بينتسي ساو يوم أمس الخميس، بزيارة عمل لبلدية الطيبة التقى خلالها برئيس اللجنة المعينة فايق عودة والمدير العام سامي تلاوي، في جلسة حضرها ايضا مدراء الاقسام والطواقم المهنية.
وقد راوفق ساو مستشاره للشؤون العربية يجآل عزرا، قائد منطقة الشارون العقيد ايلان مور وايضا قائد شرطة الطيبة المقدم دافيد فيلو، وبعض الطواقم المهنية التابعة للشرطة.
وتاتي هذه الجلسة بعد مساعي حثيثة تقيمها بلدية الطيبة مع عدة جهات امنية لعدة اسباب تهم المدينة وسكانها، علما ان مدير عام وزارة الامن الداخلي قد زار الطيبة مؤخراً، ومن المتوقع ان يحل وزير الامن الداخلي ضيفا على البلدية الشهر القادم.
وعرض فايق عودة في بداية اللقاء نبذة عن الطيبة ومشاكلها، كذلك تطرق الى الانجازات التي تقوم بها اللجنة المعينة وقال انها تمتلك 200 مليون شيقل كميزانيات، نصفها تم العمل بها بشكل نهائي والنصف الآخر سيصدر بشأنه مناقصات لمشاريع جديدة.

عودة: "احذر إمكانية حدوث هبة جماهيرية بالطيبة بسبب الخارطة الهيكلية"..
وقال فايق عودة موجهاً كلامه لساو: "المشكلة الاصعب التي نريدك ان تتدخل بها هي الخارطة الهيكلية، فالتغييرات مجحفة بحق الطيبة واحذر ان تقوم هبة جماهيرية ستواجهها الشرطة، لذلك من المهم ان تتفادوا هذا الامر وحبذا لو ضغطت على مدير لواء المركز في وزارة الداخلية الغاء هذه التغييرات في جلستك معه التي ستعقد قريباً، خصوصا بشأن الـ60 بيتا التي ستكون مهددة بخطر الهدم لئلا تشعل هذه البيوت الطيبة".

يجب ألا يتم تقليص ميزانية الطيبة ضمن مشروع "مدينة بلا عنف"
وأضاف عودة: "نحن نعلم ان مشروع مدينة بلا عنف تم تقليص ميزانيته بنسبة 28%، والطيبة دخلت الى هذا المشروع متأخرا نوعا ما ولذلك فانها لم تتلق المساعدة كما يجب ولم تستفد من هذا المشروع كثيرا. هنالك حاجة ملحة لهذا المشروع في الطيبة من أجل تقليص نسبة العنف، ولذلك يجب الا تؤثر تقليصات ميزانية المشروع على الطيبة. أما على صعيد مكافحة المخدرات فانني اشد على يديكم ان تستمروا بجهودكم بل وتضاعفوها، ومن المهم ان تتعاونوا مع البلدية بهذا المجال وتنسقوا معها".

الشوارع الخارجية في الطيبة خطيرة، ويجب ادخال الشرطة البلدية للمدينة بأقرب وقت ممكن
وتابع قائلاً: "هناك مشكلة عويصة اخرى تعاني منها الطيبة، ونحن ندرك اهمية تدخلكم بها، وهي السير وحالة البنى التحتية والشوارع. نحن نطلب منكم ان تتابعوا الموضوع ولا تهملوه، وأن تساعدونا بحل هذه المشاكل التي تعرض حياة السكان للخطر. فهذه المشكلة موجودة في سلم اولوياتنا نحن البلدية... كذلك من الضروري ان اتطرق لموضوع آخر، وهو موضوع الشرطة البلدية الذي نريد ان تدخلوه الى الطيبة ليكون عونا للبلدية في حفظ النظام وتطبيقه، ليشعر الاهالي بجودة حياة عالية، علما انني اعلم ان الطيبة ستدخل هذا المشروع خلال العام الجاري".

ساو: "الشرطة ضد البناء غير المرخص وضد الهدم".. 
من جانبه رد بينتسي ساو على توجهات فايق عودة قائلاً: "بالنسبة للخارطة الهيكلية والبيوت المهددة بالهدم، فإن موقفي شخصيا هو انني ضد الهدم لكن بنفس الوقت ضد البناء غير المرخص. لا اريد ان اتدخل بمثل هذه الشؤون لكننا في الشرطة لا نفضل المواجهة مع المواطنين، ووظيفتنا هي الحفاظ على الامن وتطبيقه، اؤيد موقف البلدية وسأبذل قصارى جهدي للحديث مع مديرة اللواء".

من بين كل الشوارع الخطيرة باللواء.. اخترت التركيز على ثلاث شوارع في محيط الطيبة
وعن الشوارع قال: "بخصوص الشوارع، فإنه وعلى الرغم من وجود عدة شوارع خطيرة ضمن منطقة نفوذ اللواء، لكنني قمت بالتحدث مع شركة (ماعتس) ومع وزارة المواصلات عن ثلاثة شوارع هي: الشارع الرئيسي المحاذي لقلنسوة حتى شارع 57، شارع 444 المحاذي للطيبة خصوصا مفترق المنطقة الصناعية، ولا ننسى انه في هذا الشارع تقع شرطة الطيبة وهذا مهم ليتسنى للاهالي الوصول للمحطة بشكل آمن، وايضا شارع 554 الذي يربط الطيبة بالطيرة. بذلنا جهدا وسنقوم بمتابعته وآمل ان ننجح بذلك".

معنيون بالمحافظة على نجاحاتنا في الطيبة عبر مدينة بلا عنف وادخال الشرطة البلدية
وعن بقية الامور المطروحة، قال ساو: "لي جلسة مع الوزير قبيل موعد زيارته لكم، لذلك فانني سأطرح عليه المواضيع المتبقية مثل الشرطة البلدية ومدينة بلا عنف، لكن اريد ان افصح عن نية الشرطة، وهي اننا نؤيد عدم تقليص الميزانيات للطيبة لاننا معنيون بمتابعة نجاحاتنا بها على صعيد خفض نسبة القتل والتي وصلنا لها بالتعاون مع السكان والبلدية، وهناك رغبة لدينا بادخال الشرطة البلدية للطيبة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل