X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

الطيبة تحيي ذكرى شهداء يوم الأرض

من : هلال بدير
نشر : 29/03/2013 - 15:44

بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض الـ37 الخالد غدًا، ووفاءً للعهد والشهداء، شهدت مدينة الطيبة اليوم الجمعة مظاهرة حاشدة حيث انطلق المشاركون من عند منطقة البنوك مرورا بمنطقة ابو الجدع ومن ثم مسجد عمر بن الخطاب.

واختتمت المظاهرة عند المجسم التذكاري للشهيد رأفت الزهيري حيث كانت فقرة القاء الكلمات لاعضاء الاحزاب العربية في المكان.

قائد لواء المركز عشية مسيرة يوم الارض بالطيبة: يجب الا تجرنا الامور الى اماكن اخرى

وفي سياق متصل، اعلن قائد لواء المركز في الشرطة اللواء بينتسي ساو على "أن الشرطة ستصادق على كل نشاط او مسيرة او نظاهرة (احتجاج) او لاحياء ذكرى يوم الارض ضمن منطقة نفوذ اللواء، واهمها المسيرة التي ستقام اليوم في الطيبة".

وتاتي هذه التصريحات خلال جلسة عقدت يوم الاربعاء في بلدية الطيبة، مع ادارة اللجنة المعينة.

وقال بينتسي ساو الذي تطرق الى الموضوع خلال كلمته:" وظيفة الشرطة هي حماية القوانين وقوانين الدولة تنص على حرية التعبير عن الراي، نحن نعيش في دولة ديمقراطية التي تضمن هذه الامور ومن حق المواطنين ان يمارسوها، لكن الشرطة ستقوم بواجبها بمنح التراخيص لكل مظاهرة".

وأضاف:" نحن لا نطلب الا امرا واحدا، وهو ان تكون هذه المسيرة منسقة مع محطة الشرطة وقائدها، وان نعلم ان هناك اشخاص احيانا يتحمسون اكثر من اللازم ويقوم عدد من الشبان الصغار افلات العنان لانفسهم".

وتابع قائلاً:" اقول مرة اخرى، قوواتنا ستكون مسؤولة وآمل الا تجرنا هذه الامور الى اماكن اخرى، هنا يجب ان تكون مسؤولية عامة ومشتركة بيننا جميعاً، اعلم انه كان في الماضي اجتماعات وكانت منسقة، وسنقوم بالمصادقة على المسيرة في الطيبة اليوم".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل