X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

الجولان: إسرائيل تعتقل الأسير المحرر صدقي المقت مجدداً

من : قسماوي نت
نشر : 30/03/2013 - 12:55

 

قامت قوات من الشُرطة الإسرائيلية المتخفية بالزيّ المدني، باعتقال عميد الأسرى صدقي المقت، عند الساعة الحادية عشر من ظهر اليوم السبت، من أمام منزله في الجولان السوري المحتل.

وعملتْ مُراسلة موقع "قسماوي نت"، من مصادر مقربة من الأسير المحرر، أن قوات من الشُرطة قامت صباح اليوم بمداهمة منزل المقت، لكنه لم يكُن متواجدًا حينها في منزله، فقامت هذه القوات بتطويق المنطقة القريبة من المنزل وانتظار عودته، متخفيين باللباس المدني.

يُذكر أنه تم اعتقال الأسير صدقي المقت ورفيق له يُدعى كنج الولي- وهو مطلوب أيضًا للقوات الإسرائيلية منذ أسبوع- خلال عودتهما إلى منزل المقت بالقرب من الملعب البلدي. وعُلم أن مجموعة من الشبان قامت بالتصدي لقوات الشُرطة، لكن دون جدوى من اعتقالهما.

جدير بالذكر، أن خلفية الاعتقال تعود لمنع صدقي المقت وأهالي الجولان لإجراء مباريات الدوري الإسرائيلي على أراضي الجولان السوري المحتل، وتحاول مؤسسات الاحتلال التسلل إلى الساحة الجولانية من خلال تنظيم مباريات كرة قدم ضمن الدوري الإسرائيلي على ارض الجولان المحتل ومحاولتها الاستفراد واستدراج بعض المغرر بهم.حيث تمت نهاية الأسبوع الماضي محاولة لتنظيم مباراة كرة قدم ضمن الدوري الإسرائيلي بين إحدى الفرق من الداخل وفرقه مصطنعة من مجدل شمس على مستوى دوري الأولاد وذلك لتكون مقدمة لما بعدها، ألا أن تحرك الكوادر الوطنية في الجولان كان كفيل بإفشالها وإلغاء المباراة رغم أنها كانت تحت حماية شرطة الاحتلال، الأمر الذي دفع إسرائيل لعمليات اعتقال لشبان من الجولان لمعارضتهم لإجراء هذه المباريات. يُذكر أنه تم تحرير الأسير صدقي المقت، في شهر آب من العام الماضي، ولُقب بعميد الأسرى.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل