X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

قيادات الداخل توقف مسيرة الوفاء لشهداء الأرض في أعقاب الإعتداء على كرام

من : قسماوي نت
نشر : 30/03/2013 - 18:56

 

انطلقت قبل قليل المسيرة القطرية إحياءً لذكرى يوم الأرض الخالد الـ 37 في سخنين.

ويفيد مراسلنا على أن المسيرة تتصدرها الأعلام الفلسطينية والسورية، وقد بدأت من أمام مسجد النور، بمشاركة الآلاف من الجماهير العربية وبحضور قيادات ممثلة وناشطين من الحركات السياسية، الإجتماعية والدينية. وكان من المقرر أن تنتهي المسيرة بمهرجان خطابيّ امام النصب التذكاريّ للشهداء.

ويضيف مراسلنا على أنه وخلال المسيرة قامت مجموعة من الشبان بالإعتداء على طاقم الجزيرة وبينهم الزميل الصحافي الياس كرام، حيث أدى الأمر إلى تطور شجار في المسيرة بين مجموعة من الشبان حاولت الدفاع عن كرام وأخرى حاولت التهجم عليه.

ويؤكد مراسلنا على أن قيادات المجتمع الفلسطيني أوقفت  المظاهرة في أعقاب حادث الإعتداء خاصة وأنه تم تهريب الزميل الصحافي كرام إلى أحد المطاعم خوفًا من إستمرار الإعتداء عليه.

ويأت الإعتداء على كرام وطاقم الجزيرة بحجة أن الجزيرة لم تقف دور المحايد في الأزمة السورية.

"إعلام" يستنكر الاعتداء على الزميل الياس كرام وطاقم الجزيرة

وفي هذا السياق عمم مركز "إعلام" بيانًا على وسائل الإعلام استنكر من خلاله وبشدة الاعتداء الذي تعرض له الزميل الياس كرام وطاقم "الجزيرة" عصر اليوم السبت اثناء مسيرة الوفاء السنوية لذكرى شهداء يوم الأرض الخالد.

وقال بيان المركز أنه وفي حديث مع الزميل الصحافي كرام أكد أنه يعاني من أوجاع قوية في الظهر في أعقاب الاعتداء عليه وأنه ينتظر حاليًا في أحد المنازل حتى يتم إخلاؤه هو والطاقم العامل معه.

وقال إعلام في بيانه على أنه يرى خطورة وخطأ بالغيّن في تحويل مناسبة وطنية مقدسة ومن المفترض أن تكون وحدوية، إلى ساحة للخلاف والاختلاف في الرأي والعقيدة، بينما مجتمعنا وشعبنا أحوج ما يكونان لمتسع من التعددية وحرية الرأي والفكر والصحافة، وهي حريات لطالما طالبنا بها من خصومِنا ومضطهدينا وقامعينا.

وقال المركز في بيانه على أنه وبموازاة هذا الاعتداء على الزميل الياس كرام فقد قامت قوات الجيش الإسرائيلي اليوم بقمع الزملاء الصحافيين على حاجز قلنديا اثناء مسيرة يوم الأرض الخالد في رام الله مما يؤكد أننا نشتت القوى في مواجهة القامع الحقيقيّ.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل