X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

لماذا لم يحضر رؤساء السلطات المحلية مسيرة يوم الارض بالطيبة؟

من : قسماوي نت
نشر : 01/04/2013 - 11:39

كل من حضر مسيرة احياء الذكرى الـ37 ليوم الارض الخالد في مدينة الطيبة، لاحظ بل وفوجئ من عدم حضور رؤساء السلطات المحلية العربية في المنطقة (المثلث الجنوبي) حيث ان السلطة المحلية الوحيدة التي حضرت هذه المسيرة هي بلدية الطيرة عبر رئيسها مامون عبد الحي ونائبه وليد ناصر.

ويفيد مراسلنا ان المسيرة المذكورة اقيمت بالتعاون بين اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة ولجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب في البلاد.

يشار الى ان اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة قد تداولت خلال اجتماعاتها التحضيرية للمسيرة الاتصال برؤساء السلطات المحلية في المنطقة وايضا باللجان الشعبية بها، لكن احدا منهم يحضر- سوى بلدية الطيرة كما ذُكِرَ آنفاً.

المتابعة:" دعونا الجميع واتفقنا مع شعبية الطيبة على ان تدعو ايضا.. لا علم لنا لماذا لم يحضروا"

الناطق بلسان لجنة المتابعة نايف زيداني اوضح لمراسلنا "أن هناك الكثير من اعضاء لجنة المتابعة الذين شاركوا بالمظاهرة، الى جانب اعضاء كنيست وقيادة احزاب قطرية، اما بخصوص رؤساء السلطات المحلية العربية في المنطقة فان المتابعة قامت بدعوتهم واتفقت مع اللجنة الشعبية بالطيبة على ان تقوم هي الاخرى بدعوتهم، اما سبب تغيبهم فهذا ما لا اعرفه".

اللجنة الشعبية بالطيبة: "وجهنا الدعوات للجميع... لم يحضر سوى مندوبو بلدية الطيرة"

مراسلنا اتصل بالدكتور زهير الطيبي رئيس اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة للاستفسار عما اذا قامت شعبية الطيبة بدعوة السلطات المحلية واللجان الشعبية بالمنطقة ام لا فقال: "بالطبع اللجنة الشعبية بالطيبة قامت بدعوة اللجان الشعبية في باقة، قلنسوة والطيرة، ووجهت دعوات لجميع الرؤساء السلطات المحلية في المنطقة فلم يستجب للدعوة الا بلدية الطيرة".

نادر صرصور- كفر قاسم: "موت احد اقرباء زوجتي حال دون المشاركة"

من جهته، قال السيد نادر صرصور (لم يحضر) رئيس بلدية كفر قاسم: "لم اتلق دعوة من احد، لا من لجنة المتابعة ولا من شعبية الطيبة، لكن على الرغم من ذلك فانني كنت انوي المشاركة لكن ظروف عائلية -وهي موت احد اقرباء زوجتي يوم الجمعة - حال دون ذلك".

عبد الكريم جمل- قلنسوة: "شاهدت الدعوة متأخرا لاسباب تقنية تتعلق بالهاتف النقال"

القائم باعمال رئيس بلدية قلنسوة عبد الكريم جمل (لم يحضر) قال: "صحيح وصلتني دعوة لكنني قرأتها متأخرا نوعا ما لاسباب تتعلق بتقنية الهاتف النقال، كانت هناك دعوة بالفعل".

محمود عاصي- كفر برا وجابر جابر- جلجولية.. لم يعقبا بعد...

من جانبهما فقد ابلغ محمود عاصي رئيس مجلس محلي قرية كفر برا وجابر جابر رئيس مجلس محلي جلجولية مراسلنا انهما في جلسة ولا يستطيعان التحدث، وسنقوم بنشر تعقيبيهما حول الموضوع حين يصلنا بالسرعة الممكنة.

مامون عبد الحي- الطيرة:" لا يوجد حاجة لارسال دعوات شخصية، مع انني استلمت"

وأخيرا قال مامون عبد الحي رئيس بلدية الطيرة وهو الوحيد الذي حضر المظاهرة "حسب رأيي، ليست هنالك اهمية لان ترسل دعوات شخصية لرؤساء السلطات المحلية، فلجنة المتابعة تنشر فعالياتها وعلى الجميع بمن فيهم المواطنين والرؤساء متابعة هذه الفعاليات عبر وسائل الاعلام والالتزام بها، لكن من جهة اخرى اؤكد انني استلمت دعوة شخصية من د.زهير الطيبي رئيس اللجنة الشعبية بالطيبة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل