X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

مواجهات في سجون النقب عقب استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية

من : قسماوي نت
نشر : 02/04/2013 - 11:22

 

ستشهد صباح  اليوم الثلاثاء الأسير ميسرة أبو حمدية، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، متأثرًا بمرض السرطان الذي يعاني منه. 
وأعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، عن استشهاد أبو حمدية (64 عاما)، في سجن "إيشل" الإسرائيلي، حسبما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

مواجهات في السجون في الجنوب والنقب

هذا وشهدت العديد من المعتقلات في منطقة النقب التي يحتجز بها الاف الاسرى حالة من التوتر والمواجهات مع طواقم مفوضية السجون وذلك في اعقاب انتشار خبر استشهاد الاسير أبو حمدية، حيث لم يعرف بعد حجم المواجهات ونتائجها، فيما دعت جهات فلسطينية تعنى بقضايا الاسرى الحداد والاضراب غدا الاربعاء احتجاجا على مواصلة الاحتلال التنكيل بالاسرى.

عانى الأسير أبو حمدية من مرض السرطان في الحلق

وكانت سلطات الاحتلال نقلت، صباح السبت، الأسير المريض، إلى مشفى "سيروكا"، بعد تدهور وضعه الصحي في الآونة الأخيرة، وتم نقله دون الإفادة عن حالته الصحية بشكل واضح.  وعانى الأسير أبو حمدية من مرض السرطان في الحلق، ازداد وضعه سوءًا وخطورة خلال الأيام القليلة الماضية، لكن الاحتلال يرفض علاجه، ويقوم بإعدامه ببطء عن طريق منع العلاج عنه.

طرأ تدهور متسارع وكبير على وضعه الصحي ما هدد حياته

وخلال الشهرين الأخيرين ومنذ اكتشاف السرطان لديه، طرأ تدهور متسارع وكبير على وضعه الصحي ما هدد حياته، وأصبح مؤخرا بين الحياة والموت، حيث عانى من انتفاخ في الغدد الليمفاوية، وهبوط حاد في الوزن، وعدم القدرة على النطق وأوجاع في كافة أنحاء الجسد، خصوصا الأضلاع والعضلات وعدم استطاعته النوم ليلا ونهارا من شدة الألم.

لجنة الأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير أبو حمديه

نعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الأسير مسيره احمد أبو حمديه 64 عاما من سكان مدينه الخليل , والذي كان يعاني من مرض السرطان بالحنجرة ومن سياسة الإهمال الطبي الاسرائيلي المتعمد .

وحملت لجنة الأسرى في قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد أبو حمدية , معتبرة استشهاده نتيجة الإهمال الطبي المتعمد وفى إطار سياسة الموت البطئ .

وطالبت لجنة الأسرى لجان دوليه وحقوقيه فورا لتقصي الحقائق حول ظروف استشهاد الأسير أبو حمديه في مستشفي سوروكا الاسرائيلي , والذي تم نقله من سجنه قبل أيام بحجه تلقي العلاج .

واعتبرت اللجنة أن استشهاد الأسير أبو حمديه سوف يصعد من المواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي الذي يمارس ويرتكب بحق الأسري والانسانيه جرائم حرب تستوجب قيام المجتمع الدولي والإنساني لواجباته والتزاماته لإنقاذ الأسري من سياسة الموت الاسرائيلي.

ودعت لجنة الأسرى إلي تعزيز الفعاليات المساندة لأسري على طريق الضغط على الاحتلال الاسرائيلي مؤكده انه لا سلام ولا استقرار ولا عود للمفاوضات دون إطلاق سراح كافه الأسرى من سجون الاحتلال دون تمييز أو قيد أو شرط .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل