X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

كيف سيتعامل اهالي الطيبة مع مجمع النفايات "شارونيم" بالصيف؟

من : قسماوي نت
نشر : 03/04/2013 - 12:00

 

تذمر عدد من اهالي مدينة الطيبة من مصنع التكرير شارونيم ومدفن النفايات المجاور له (ك ح ميحزور) والذي يقع في الجهة الغربية للطيبة على مقربة من قلنسوة.
واعرب بعض الاهالي عن تخوفهم من استمرار عمل المصنع في الفترة القريبة خصوصا مع اقتراب موعد حلول فصل الصيف الحار.

احد اهالي الطيبة:" الصيف الماضي سببت لنا المزبلة الكثير من المعاناة"

وقال احد الاهالي في حديثه لمراسلنا:" مشكلة شارونيم نعاني منها منذ عشرات السنوات لكن في السنوات القريبة الماضية اصبحت هذه المعاناة شبه يومية ولا يمكننا ان ننسى ما الذي حصل في الصيف الماضي من حرائق وانبعاث الروائح الكريهة من هذا المصنع".

" وعودات البلدية لا قيمة لها والاهالي في سبات"

وأضاف:" وعودات البلدية لا تغيير من الامر شيئا، فمنذ ان اتى فايق عودة ونحن نسمع انه سيغلق المصنع بدون اي تقدم على ارض الواقع، ونطالب اهالي الطيبة بان يضعوا حدا لهذه المهزلة اذ ان الاهالي في سبات عميق ولا يوجد احد قدم لموضوع المزبلة اي شئ سوى الشعارات والبيانات الصحفية".

فايق عودة:" سنستأف قضائيا من اجل اغلاق شارونيم"

وقال فايق عودة رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة:" نحن ندرك ونعي حجم الاضرار الكارثية والبيئية التي تبثا شارونيم ليس فقط على الطيبة وانما على جميع المنطقة، خصوصا ونحن مقبلين على فصل الصيف والحر، الذي من المتوقع ان يضاعف هذه الاضرار ويزيد عليها مشكلة الرائحة والنظافة".

" سنستأنف للمركزية لاغلاق المصنع"

واختتم فايق عودة حديثه قائلاً:" بعد ان ردت محكمة الصلح في نتانيا التماسنا باصدار قرار قضائي لاغلاق شارونيم، فاننا قمنا بالاستئناف على هذا القرار والتوجه للمحكمة المركزية في اللد للبت بهذا الموضوع ولا اعلم موعد الجلسة الاولى التي ستقام بهذا الشأن".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل