X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

عباس يلتقي كيري الاحد في عمان

من : قسماوي نت
نشر : 03/04/2013 - 15:13

اعلن مسؤول فلسطيني كبير الاربعاء ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي الاحد المقبل في عمان وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي يسعى للدفع تجاه محادثات سلام جديدة.

وقال المسؤول لوكالة "فرانس برس": "سيلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري الرئيس عباس الاحد في عمان".وبعيد لقائه مع كيري، سيتوجه عباس الى قطر للمشاركة في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية لاجراء محادثات من المرجح ان تدور حول الجهود الاميركية لاعادة اطلاق عملية السلام المتعثرة، بحسب المسؤول.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان كيري سيصل اسرائيل مساء السبت لاجراء محادثات مع المسؤولين الاسرائيليين.ورفض متحدث بلسان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التعليق على الموضوع.

وقام كيري الذي تولى منصبه في الاول من شباط (فبراير) الماضي بزيارته الاولى الى المنطقة مع الرئيس الاميركي باراك اوباما الشهر الماضي وعقد محادثات منفصلة مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في القدس وعمان في 24 من اذار (مارس) الماضي.

ووصف كيري في بغداد بعدها بيوم واحد هذه الاجتماعات "بالبداية الجيدة".ومحادثات السلام بين الفلسطينيين واسرائيل متعثرة منذ ايلول (سبتمبر) 2010.وتقول اسرائيل انها تريد العودة الى المفاوضات بدون شروط مسبقة، الا ان الفلسطينيين يصرون على انهم لن يعودوا اليها من دون تجميد الاستيطان ومن دون مرجعية واضحة لحدود العام

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل