X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

اسرائيل تحذّر: هجوم على مستخدمي الفيسبوك..!

من : قسماوي نت
نشر : 03/04/2013 - 19:51

 

شكا المئات من مستخدمي الأنترنت مساء اليوم على أنه تم قرصنة حساباتهم على صفحات الفيسبوك حيث أخترق "فيروس" غير معروف مصدره حساباتهم وأنتشر إلى قوائم الأصدقاء.

وعلم على أن الفيروس يصل المستخدم على شكل رابط مغري وبعد ذلك يقوم بإرسال نفسه إلى عدد من الأصدقاء، ويتطور الأمر في حال الأصدقاء قاموا بفتح الرابط لينتشر إلى قوائم أصدقائهم وهكذا.

وحذر مصادر إسرائيلية مختصة من فتح الرابط إلا انها قامت بتهدئة المستخدمين أنه وحتى الآن لم يعرف مصدر هذا الفيروس وأهدافه ومن الممكن أن يكون فقط لجمع "علامات إعجاب" لموقع غير معروف في حين ان هنالك إحتمال أن يكون هجوم من جهات هددت في الىونة الأخيرة على تنفيذ أكبر عملية قرصنة للمواقع الإسرائيلية.

اسرائيل مهدد بـ 7 نيسان بقرصنة مواقعها 

وكانت إسرائيل قد أعلنت للتصدي لأكبر عملية قرصنة معلوماتية، خُطط لتنفيذها في السابع من أبريل/نيسان الجاري، وأُطلق عليها "أوب إسرائيل" وهدفها "محو إسرائيل"، على حد ما أعلنت مجموعات القراصنة المعلوماتية التي تنوي تنفيذها عبر مهاجمة مواقع إسرائيلية واسعة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "هآرتس" عن مدير خدمات وأجهزة "أون لاين" التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلية أوفير بن آفي، فإن العملية ستكون الأكبر التي تشنّ ضد دولة معينة ونتائجها ستكون ضخمة". وأضاف بن آفي إن فريقاً خاصاً سيتابع الأمر عن كثب ويستعد للموعد المحدد في 7 نيسان، إذ إن ما يميز الهجمات هذه المرة هو أن مجموعات متعددة من القراصنة يرتبطون بشبكة "أنونيموس" يستعدون في نفس الوقت لهذا المخطط".

وقد أعلنت الأسبوع الماضي مجموعة قراصنة أتراك مرتبطة بـ"أنونيموس"، تُدعى "ردهاك"، نجاحها في قرصنة موقع الموساد والسطو على أسماء وعناوين وأرقام هواتف لنحو 30 ألف عميل إسرائيلي- على حد تعبيرهم، في وقت اعترفت حكومة اسرائيل بتعرضها إلى 44 مليون محاولة اختراق معلوماتي نفذها قراصنة مؤيدون للفلسطينيين.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل