X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

أمريكا تنشر نظاما دفاعيا صاروخيا في جوام وسط تهديدات كوريا الشمالية

من : قسماوي نت
نشر : 04/04/2013 - 13:59

 

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" الأربعاء ، إنها ستقوم بنشر نظام دفاع صاروخي باليستي في جزيرة جوام في المحيط الهادي في إطار جهود واشنطن لتعزيز وجودها العسكري في المنطقة وسط تهديدات من جانب كوريا الشمالية.

وذكر البنتاجون في بيانه أن نظام الدفاع الصاروخي على ارتفاع عال (ثاد) "سيعزز من القدرات الدفاعية للمواطنين الأمريكيين في جزيرة جوام الأمريكية والقوات الأمريكية المتمركزة هناك".

وتاتي الخطوة التي اتخذتها واشنطن عقب تهديدات اطلقتها كوريا الشمالية يوم الجمعة الماضي بمهاجمة الولايات المتحدة، في إطار رد فعلها على استعراض القوة لمقاتلتي "شبح" أمريكيتين من طراز " إف-22 " وإسقاطهما ذخائر خاملة على أرض تدريب في كوريا الجنوبية على مسافة ليست بعيدة عن الحدود مع الجارة الشمالية.

وأمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بوضع الصواريخ الاستراتيجية على أهبة الاستعداد ، "لتكون قادرة في أي وقت على استهداف البر الرئيسي للولايات المتحدة علاوة على قواعد عسكرية (أمريكية) في هاواي وجوام ومناطق أخرى في المحيط الهادئ فضلا عن قواعد في كوريا الجنوبية" ، بحسب بيان باللغة الانجليزية بثته وكالة الأنباء المركزية الرسمية في كوريا الشمالية.

كما أعلنت كوريا الشمالية يوم السبت الماضي أنها في حالة حرب مع كوريا الجنوبية.وتشهد شبه الجزيرة الكورية توترات منذ قيام كوريا الشمالية بتجربة صاروخ طويل المدي في شهر كانون اول /ديسمبر الماضي وإجراء تجربة نووية ثالثة في شهر شباط /فبراير الماضي وهى الثالثة حيث أجرت تجربتين في عام 2006 و2009.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل