X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

الحداد يعم فلسطين على الشهيد الأسير أبو حمدية وشهيدي طولكرم

من : قسماوي نت
نشر : 04/04/2013 - 14:33

 


 

ودعت جماهير طولكرم قبل ظهر الخميس الشهيدين ناجي عبد السلام بلبيسي وعامر ابراهيم نصار من بلدة عنبتا، اللذين استشهدا الليلة الماضية بالقرب من حاجز عناب شرق المحافظة.
وحمل المواطنون وأفراد الأمن الوطني الجثمانين من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي وقد لفا بالعلم الفلسطيني، على الأكتاف وسط التكبيرات والهتافات الغاضبة المنددة بالجريمة الاحتلالية البشعة.
وجاب المشيعون شوارع المدينة باتجاه شارع نابلس تمهيداً لنقلهما بسيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني إلأى مسقط رأسيهما عنبتا، حيث ينتظر أهالي عنبتا والقرى المجاورة أمام مدخل البلدة لتشييعهما هناك، بعد صلاة الظهر.
وأغلقت المحلات التجارية أبوابها، وعلقت جامعتي القدس المفتوحة وفلسطين التقنية خضوري الدوام حداداً على أرواح الشهداء.
ونعى مسير أعمال محافظة طولكرم جمال سعيد وقائد المنطقة العميد ابراهيم حنيحن وقادة الأجهزة الأمنيثة والمؤسسات الرسمية والشعبية الشهيدين نصار وبلبيسي.
كما نعت حركة فتح اقليم طولكرم، وفصائل العمل الوطني الشهيدين، منددين بالجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال في عنبتا، محملين الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمتها الوحشية.
وأكد مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح في طولكرم، أن ما حصل شيء متوقع، ورد فعلي على استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية، مشدداً أن الشعب الفلسطيني لن يسكت ولن يرضخ لجرائم الاحتلال بحق أبنائه والأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية، مشيراً أن هذه الجريمة العدوانية ستقود إلى تصعيد جديد، وسيجعل ملف الأسرى مفتوحاً على مصراعيه، حتى يتم الافراج عنهم جميعاً. 
وأكدت جبهة النضال الشعبي وجبهة التحرير الفلسطينية، أن استشهاد الشهيدين في عنبتا في انتفاضة الوفاء للأسرى، وفي ظل ما تشهده الساحة على ضوء استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية ينذر بتصعيد وشيك تتحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عنه.
ودعت إلى وقفة جدية اتجاه ملف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ووضع هذا الملف على رأس سلم الأولويات الوطنية سياسياً وشعبيا وتعزيز الالتفاف الشعبي والجماهيري حول نضالات ومعارك الحركة الأسيرة .

تصاعد الاحتجاجات في الخليل وطولكرم وجيش الاحتلال يتأهب


تصاعد الحراك الشعبي في محافظة الخليل وطوكرم استنكارا لجرائم الاحتلال وتنديدا بسقوط الاسير ميسرة ابو حمدية، والشاب ناجي عبد السلام بلبيسي والفتى عامر نصار ، شهداء على ايدي الاحتلال. في طولكرم كثفت قوات الاحتلال من دورياتها العسكرية في منطقة الكفريات جنوب المدينة، واقتحمت قريتي كفر صور وكفر جمال.وأفاد شهود بأن عددا من دوريات الاحتلال جابت الشوارع الرئيسية التي تربط قرى الكفريات مع بعضها البعض، وأحياء القريتين المذكورتين، في الوقت الذي أقامت فيه حاجزاً عسكرياً على مفرق خربة جبارة، وأعاقت حركة تنقل المواطنين والمركبات.وفي الخليل اندلعت مواجهات بين طلاب المدارس وجنود الاحتلال في منطقة المشارقة بجانب مسجد أبو الريش وفي محيط مدرسة طارق بن زياد بالقرب من الحرم الإبراهيمي وسط مدينة الخليل، كما اندلعت بين شبان وجنود الاحتلال في مخيم العروب شمال المدينة. و اطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام والرصاص المغلف بالمطاط صوب المواطنين وتلاميذ المدارس، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق ولا زالت المواجهات مستمرة حتى إعداد هذا الخبر.

وسينقل جثمان الشهيد بجنازة عسكرية إلى مسجد أبو عيشة

تم تسلم جثمان الشهيد ميسرة أبو حمدية مساء الأربعاء،  بعد الانتهاء من إعادة تشريح الجثمان في معهد الطب العدلي في أبو ديس على أيدي طاقم طبي فلسطيني دنماركي أردني مشترك.

أما اليوم  الخميس سيسجى جثمان الشهيد أبو حمدية في المستشفى الأهلي في الخليل لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه من ساعات الصباح.

وسينقل جثمان الشهيد بجنازة عسكرية إلى مسجد أبو عيشة الواقع على مدخل جامعة بوليتكنك فلسطين في منطقة وادي الهرية حوالي الساعة الحادية عشرة.

وسيصلى على جثمان الشهيد في المسجد المذكور ومن ثم سيشيع الشهيد إلى مقبرة الشهداء الواقعة في ضاحية البلدية في منطقة وادي الهرية.

وسيتم تقبل التعازي والتهاني بالشهيد للرجال في قاعة رابطة الجامعيين في شارع عين سارة وللنساء في قاعة بلدية الخليل في نفس الشارع ولمدة ثلاثة أيام من الساعة الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءً. 

طولكرم اليوم تشييع جنازة الشهيدعامر نصار وناجي بلبيسي

وقد استشهد شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، إثر اندلاع مواجهات على حاجز "عناب" شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة. وقالت مصادر طبية إن الشهيدين هما: عامر إبراهيم نصار (17 عاما)، وناجي عبد السلام بلبيسي في العشرينات من العمر.

وأفاد مصادر طبية أن المواطنين اكتشفوا جثة مواطن أخر أصيب برصاص الاحتلال توفي إضافة لإصابة آخرين.وأضافت المصادر بأن جثمان الشهيد نصار وصل منتصف الليلة، إلى مستشفى الشهيد الدكتور "ثابت ثابت"، فيما عثر المواطنون فجر اليوم على جثمان الشهيد البلبيسي الذي أصيب برصاصة في الصدر وبقي ينزف حتى العثور عليه.

كما أشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال احتجزت جثمان الشهيد نصار ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول إليه قبل تسليمه، مشيرة إلى إصابة الشاب فادي أبو العسل (18عاما) بعيار ناري في يده نقل على إثرها لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم.

فيما يلي برنامج تشييع جثماني الشهيدين عامر ابراهيم ناجي (17 عاما) وناجي عبد السلام البلبيسي (19 عاما)، حسب ما وردنا من بلدية عنبتا

11:00 الانطلاق في جنازة عسكرية من شارع الملك حسين حتى بلدة عنبتا. 
12:45 الصلاة على الجثمانين في مسجد عنبتا القديم.
13:30سيتم تشييع الجثمانين وموارتهما الثرى في مقبرة البلدة.

برنامج تشييع جثمان الشهيد أبو حمدية 12:00 
يغادر مشفى الاهلي في الخليل في جنازة جماهيرية إلى منطقة وادي الهرية في المدينة
12:45 الصلاة على جثمان الشهيد ابو حمدية في مسجد أبو عيشة في منقطة وادي الهرية
13:15 جنازة عسكرية للشهيد في منطقة الضاحية حيث سيتم مواراة جثمانه الثرى هناك

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل