X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

الرئيس مرسي يصل للخرطوم.. والبشير على رأس مستقبليه

من : قسماوي نت
نشر : 04/04/2013 - 21:03

 

وصل الرئيس محمد مرسي عصر اليوم (الخميس) إلى الخرطوم، في أول زيارة له للسودان منذ تولّيه الرئاسة رسميا في 30 يونيو 2012، ويرافقه وفد وزاري كبير بجانب كبار المسئولين في الحكومة.

وترأس مستقبلي الرئيس مرسي بالمطار نظيره السوداني عمر البشير ونائبه الأول علي عثمان محمد طه ونائبه الدكتور الحاج آدم يوسف، ومساعدوه، والوزراء وكبار رجال الدولة وقادة الأحزاب السياسية، وسفراء الدول العربية والأجنبية وأعضاء السفارة المصرية وممثلو الجالية، وقد قدم طفل وطفلة باقتي زهور للرئيس مرسي.

وعزفت الموسيقى السلامين الجمهوريين المصري والسوداني، ثم صافح الرئيس مرسي كبار مستقبليه، قبل أن يصطحبه البشير حيث سيعقدان لقاء مغلقا بقاعة الصداقة بالخرطوم؛ يتناول العلاقات المتطورة بين البلدين على مختلف الأصعدة والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويعقب ذلك لقاء ثنائي يشارك الرئيسان فيه وعدد من وزراء البلدين لبحث الملفات الثنائية ذات الأهمية المشتركة في مختلف المجالات، إضافة إلى مشاركة الشركات المصرية في عملية التنمية بالسودان.

وسوف تعقد مساء اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم جلسة العمل المشتركة بين وفدي رجال الأعمال المصريين والسودانيين ويحضر الرئيسان جانبا منها، حيث يناقش الجانبان خلال جلسة العمل سبل وآليات تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان ومصر وكيفية إزالة المعوقات والعقبات التي أسهمت في إضعاف حجم التبادلات التجارية وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين.

كما تناقش جلسة المباحثات التكوين الجديد لعضوية مجلس الأعمال السوداني المصري، وكيفية تنشيط وتفعيل أعماله ليسهم في قيادة عملية المتابعة، والتنفيذ لاتفاقيات التعاون بين البلدين، وتقديم المقترحات والرؤى المشتركة للنهوض بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

ويضم الوفد المرافق للرئيس مرسي، مساعده للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي ووزراء الخارجية والنقل والتجارة والزراعة والري والتموين والنفط والاستثمار والتخطيط والتعاون.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل