X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

القدس: إعتقال وإخلاء سبيل شبان بشروط، وتمديد توقيف آخرين

من : قسماوي نت
نشر : 04/04/2013 - 21:32

إعتقلت القوات الاسرائيلية فجر اليوم الشاب خضر ابو ناب 25 عاما ، وحمادة الرجبي 30 عاما من قرية سلوان .
وفي ساعات عصر امس إعتقلت القاصر فارس أبو ناب 17 عاما أثناء تواجده في شارع صلاح الدين من قبل وحدة المستعربين ، حيث تم تحويله للقشلة وأستدعي والده لحضور التحقيق ، وتم تمديد توقيفه اليوم بحجة إلقائه الحجارة .
وأخلت الشرطة الاسرائيلية أمس سبيل 10 معتقلين كانت قد إعتقلتهم خلال المواجهات التي إندلعت باب العمود بالقدس بشروط .
وأفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن محكمة الصلح قررت إطلاق سراح 10 معتقلين بكفالة مالية قدرها 500 شيكل، إضافة إلى الالتزام بعدم التجمهر
أمام باب العمود في القدس المحتلة لمدة 20 يوما، هم : ناصرقوس مدير نادي الأسير في القدس، عماد الدين الحسيني، يوسف مخيمر، لافي رموني،المسعف فؤاد عبيد، وعد قنام، محمد أبو رموز، مالك دبس، زكريا حجازي، والطفل حمدان
سامر 14 سنه.
فيما مددت شرطة القشلة أمس توقيف المواطنة هبة رياض الطويل 28 عاماً لليوم الخميس، بتهمة الاعتداء على شرطي داخل المسجد الاقصى، علما انها اعتقلت اليوم أثناء خروجها من احد بواباته بعد احتجاز هويتها صباحا، وحولت الى القشلة للتحقيق معها وتم تمديد اعتقالها لعرضها على محكمة الصلح.
والمواطنة هبة الطويل أم لثلاثة اطفال اكبرهم 9 سنوات، وأصغرهم 3 سنوات.
كما مددت محكمة الصلح أمس توقيف انعام قلمبو ليوم الجمعة، لتقديم لائحة اتهام ضدها، وهي "الاعتداء على ضابط اسرائيلي".
وأوضح المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير ان محكمة الصلح مددت أمس توقيف مهند ابو اسبيتان 16 عاماً وهيثم أبو الهوى 16 عاماً، لليوم الخميس، علما انهما اعتقلا من منزليهما في حي الطور، مشيرا انه تم استدعاء والدة مهند للتحقيق، وتم احتجازها بحجة ديون متراكمة عليها، وافرج عنها بعد دفع 3 الاف شيكل.
كما مددت المحكمة توقيف الشابين مجد درويش 23 عاماً، ومحمد درويش 23 عاماً، ليوم الجمعة القادم بتهمة القاء زجاجات حارقة على الجامعة العبرية.
واعتقلت القوات الاسرائيلية أمس الشابين موسى الحلاق وأيمن القيسي من البلدة القديمة، وأفرج عنهما بعد التحقيق معهما لعدة ساعات في المسكوبية، وفرض على الشاب الحلاق الحبس المنزلي ليوم الاحد القادم.
وفي سياق متصل اصدرت محكمة الصلح أمس حكما بالسجن الفعلي على الشاب محمد ابو تايه لمدة 7 شهور، وعليه تسليم نفسه في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.
واعتقل الشاب ابو تايه في شهر تشرين ثاني من العام الماضي، من قبل الوحدات المستعربة، واصيب بجروح ورضوض مختلفة، وبقي قيد الاعتقال حوالي شهر، (ووجهت النيابة العامة للشاب تهمة القاء الحجارة والمفرقعات خلال المواجهات التي اندلعت في سلوان خلال استقبال أسير، والاعتداء على وحدة المستعربين والشرطة، وتعطيل عملها، وتحريض الشبان، ورفع العلم الفلسطيني، وراية لا اله الا الله.”
وافرجت محكمة الصلح عن الشاب صلاح الاعور، بكفالة قيمتها 1000 شيكل، وحبس منزلي مفتوح لحين انتهاء الاجراءات القانونية ضده.
وأفرج أمس عن الشاب مهدي أمين العباسي بعد قضائه 7 شهور في سجن بئر السبع ، بتهمة القاء الحجارة على القوات الاسرائيلية عام 2010، وبقي قيد الحبس المنزلي حتى صدر الحكم ضده وسلم نفسه بتاريخ11-1-2012.
ومددت محكمة الصلح توقيف خليل العباسي 55 عاما لليوم الخميس لتقديم لائحة اتهام ضده، علما انه اعتقل من داخل المسجد الاقصى.
فيما أخلت الشرطة الاسرائيلية أمس سبيل مرابطين من مصاطب العلم في ساحات المسجد الأقصى ، بعد أن فرضت عليهما كفالة والابعاد عن المسجد الأقصى وثالث بدون شروط .
وكانت قد إعتقلت الشرطة الاسرائيلية أمس مرابطين من داخل ساحات المسجد الأقصى ، لأنهما قاما بترديد التكبيرات ، وقد فرضت على أحدهما سلام صالح من أم الفحم 45 عاما دفع كفالة مالية قيمتها 500 شيكل والابعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع ، والثاني صلاح نداف 60 عاما أخلي سبيله بعد نصف ساعة من توقيفه بمخفر شرطة باب السلسلة دون شروط .
كما صدر أمرا بدفع المواطن زكي محاجنة من أم الفحم يقضي بدفعه كفالة مالية قيمتها 500 شيكل ، والابعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع . وكان قد أعتقل أمس الأول من سوق القطانين .
من جهة أخرى أجلت المحكمة المركزية أمس جلسة الفتى خليل أبو سند البالغ من العمر 16 عاما ونصف إلى تاريخ 2- 5 – 2013 .
وقالت والدته أن النيابة العامة في المحكمة المركزية طلبت اليوم إعتقال إبنها خليل أبو سند لمدة 3 سنوات .
وأشارت ان هذا الحكم مجحف بحق إبنها القاصر الذي ما زال طالبا في الصف العاشر بمدرسة الرشيدية .
وكان قد أعتقل إبنها قبل نحو 5 شهور وهو موقوف في مركز التوقيف عوفر ، ووجهت له تهمة إلقاء زجاجة حارقة على البؤرة الإستيطانية المسماه " بيت نيوحس " بالقرب من حي البستان في سلوان .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل