X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

اعتقال 5 شبان ومواجهات مع الجيش في القدس

من : قسماوي نت
نشر : 05/04/2013 - 18:55

 

اندلعت مواجهات اليوم الجمعة بين المواطنين وقوات من الجيش عند حاجز قلنديا العسكري وقرية الرام شمال مدينة القدس.

وأفاد شهود أن الجنود المتمركزين على الحاجز العسكري أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي باتجاه الشبان الذين رشقوا القوات بالحجارة.

وأضافوا أن مواجهات اندلعت عند مدخل الرام الشمالي بين المواطنين وقوات من الجيش، مشيرين إلى وجود سيارات الإسعاف الفلسطينية في المنطقتين، لمعالجة أية إصابات في صفوف المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الجمعة أربعة شبان من بلدة العيسوية شمالي القدس، بعد اقتحامها وإغلاق المداخل الرئيسة المؤدية إليها.

وذكر شهود أنه عُرف من المعتقلين الشاب مهند عليان ورشدي أبو الرموز، مشيرين إلى أنه تم اعتقال عليان من أمام منزله ولم يكن مشاركا بالمواجهات.

بدورها قالت لوبا سمري، الناطقة بلسان الشرطة على أن عشرات من الشبان المحليين والملثمين اقدموا على رشق الحجاره اتجاه قوات من الشرطة وحرس الحدود التي تواجدت في مدخل الحي ومن ثم شرعوا بسد عرض الشارع المؤدي لهناك بواسطة اشعال اطارات مطاطية وحاويات قمامة.

الامر حذا- على حد تعبيرها- بالقوات الى استعمال وسائل للتفريق (قنابل الهلع ،العيارات الاسفنجية وخراطيم المياه ) لتفريق الراشقين اضافة لاعتقال 3 بالغين مشتبهين بالاخلال بالنظام واحالتهم للتحقيق في مقر مركز الشرطة ًالمسكوبية ً -شعبة الاقليات-لواء القدس.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل