X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

اوباما يستقبل قادة من الشرق الاوسط قريبا لبحث الملف السوري

من : قسماوي نت
نشر : 06/04/2013 - 13:05

 

 يستقبل الرئيس الاميركي باراك اوباما قادة دول حليفة للولايات المتحدة في الشرق الاوسط، الاردن وقطر تركيا والامارات في الاسابيع المقبلة وكذلك الامين العام للامم المتحدة بان كي مون لبحث تطورات الوضع في سوريا.

واعلن البيت الابيض الجمعة ان اوباما سيستقبل العاهل الاردني عبدالله الثاني في 26 نيسان (ابريل) لمناقشة الملف السوري خصوصا.

واضاف البيت الابيض في بيان ان اوباما ينوي خلال هذا اللقاء الذي سيكون الثاني له في اقل من شهر مع العاهل الاردني مناقشة "الاصلاحات السياسية والاقتصادية (في الاردن) والازمة الانسانية في سوريا والملفات الاقليمية الاخرى ذات الاهتمام المشترك".

ثم يستقبل اوباما رئيس الوزراء التركي رجب طيب ارودغان في 16 ايار (مايو). وقال البيت الابيض في بيان الجمعة ان "الولايات المتحدة وتركيا شريكان في معالجة عدد من القضايا العالمية والاقليمية الحساسة"، مضيفا ان اوباما واردوغان سيناقشان الازمة في "سوريا والتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ومكافحة الارهاب".

واللقاء مع اردوغان سيكون الاول منذ ان ساهم اوباما في اعادة العلاقات بين اسرائيل وتركيا خلال زيارته الى المنطقة الشهر الماضي.

من جانب اخر يستقبل اوباما ولي عهد الامارات الشيخ محمد بن زايد ال نهيان في 16 نيسان (ابريل) وامير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني في 23 نيسان (ابريل).كما اعلن البيت الابيض الجمعة ان الوضع في سوريا سيتصدر جدول اعمال محادثات بين اوباما والامين العام للامم المتحدة بان كي مون في 11 نيسان (ابريل) في المكتب البيضاوي.وقال ان اوباما سوف يعرب "خلال هذا اللقاء عن تقديره للتضحيات العديدة التي قدمتها طواقم الامم المتحدة من اجل حماية السكان وتقديم المساعدة للذين هم بحاجة لها".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل