X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

ماذا فعل ميسي وكريستيانو في دوري الابطال ..؟

من : قسماوي نت
نشر : 08/04/2013 - 12:11

لاشك بأن نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ونجم برشلونة ليونيل ميسي هما أبرز النجوم في بطولة دوري الابطال هذا الموسم ، ليس فقط بسبب أهدافهم ، ولكن أيضا لتأثيرهم الكبير على فريقهم ودورهم البارز في قيادة الفريق لهذه المرحلة .

لذلك سنعرض لكم في التقرير التالي أرقام ميسي وكريستيانو في بطولة هذا العام ، لتقيموا من خلالهما من منهما نجم البطولة إلى الآن .

أولا أرقام كريستيانو :
 
1- خاض كريستيانو جميع مباريات البطولة التسع وأكمل هذه المباريات حتى نهايتها ، فهو أكثر اللاعبين لعبا للدقائق في البطولة برصيد 810 دقيقة .

2- سجل كريستيانو في البطولة 9 أهداف خلال تسع مباريات ، أي أنه يسجل بمعدل هدف في المباراة نظرا لعدد المباريات وعدد الدقائق .

3- كريستيانو الأكثر محاولة على المرمى برصيد 45 محاولة ، وهو لم يصنع إلا هدف وحيد فقط في البطولة ، كما أنه تحصل من قبل على بطاقة صفراء ضد أياكس في دور المجموعات في البرنابيو .

4- كريستيانو سجل في جميع الفرق التي لعب أمامها هذا الموسم في دوري الأبطال ، ومبارتين فقط لم يسجل فيهما أهداف ضد بوروسيا دورتموند في البرنابيو ، وضد مانشستر سيتي في انجلترا .

5- وقع كريستيانو في مصيدة التسلل 9 مرات ، وقطع مسافة 91121 م في المباريات وهو الأفضل في ذلك

6- مرر كريستيانو 405 تمريرة منهم 277 تمريرة صحيحة أي بنسبة 68 % .

7- ارتكب كريستيانو في البطولة مجموع ست أخطاء وارتكب عليه مجموع 21 خطأ

8- سجل كريستيانو في البطولة حتى الآن هاتريك وحيد وكان ذلك في مرمى أياكس ، ولم يسجل ثنائية في أي مباراة ، وأهدافه الست الأخرى كانت هدف في كل مباراة .

ثانيا : ميسي
 
1- لعب ميسي هو الآخر جميع مباريات البطولة التسع ولكنه لم يلعب جميع الدقائق ، حيث بلغت الدقائق التي لعبها مجموع 708 دقيقة سجل خلالهم 8 أهداف أي برصيد هدف تقريبا في المباراة ، كما تمكن من صناعة ثلاث تمريرات حاسمة .

2- سبع مباريات فقط هي التي لعب فيها ميسي طوال التسعين دقيقة والتي كانت أمام كلا من ( سبارتاك موسكو ذهابا واياب في دور المجموعات ، سيلتيك ذهابا وايابا أيضا في دور المجموعات ، بنفيكا ذهابا ، ميلان في دور الـ16 ذهابا وايابا )

3- مبارتين فقط لم يشارك فيهم ميسي لمدة 90 دقيقة ، الأولى ضد بنفيكا في دور المجموعات في جولة الاياب عندما لعب فقط 32 ، والثانية ضد باريس سان جيرمان في ذهاب ربع النهائي عندما لعب شوط واحد فقط .

4- بلغت محاولات ميسي المباشرة على المرمى مجموع 27 محاولة .

5- سجل ميسي الثمانية أهداف في 5 مباريات ، وأربع مباريات لم تشهد منه أي هدف والتي كانت ضد ميلان في ذهاب دور الـ16 ، ضد بنفيكا 0-0 في دور المجموعات ، وضد سبارتاك موسكو أيضا في نفس الدور ، وضد سيلتيك ) .

6- لم يحصل ميسي في البطولة على أي بطاقة ، كما أنه الأقل ارتكابا للأخطاء ، حيث لم يرتكب إلا فقط خطأ وحيد بالنظر لعدد الدقائق التي لعبها ، وارتكب عليه مجموع 20 خطأ .

7- وقع ميسي في مصيدة التسلل مرتين ، وقطع مسافة 53159 م

8- مرر ميسي في البطولة مجموع 551 تمريرة منهم 438 تمريرة صحيحة أي بنسبة 79%

ومن خلال الارقام يتضح لنا تقارب كبير بين اللاعبين ، وربما من الصعب الحكم على أيا منهما الأفضل من الآخر ، لذلك سنترك لكم حرية الاختيار بين أيهما يستحق نجم البطولة حتى الآن ..؟

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل