X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

إطلاق فعاليات "يوم الأسير" من أمام منزل الجعبري

من : قسماوي نت
نشر : 08/04/2013 - 13:09

أطلقت وزارة الأسرى والمحررين ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الاثنين من أمام منزل نائب القائد العام لكتائب القسام الشهيد أحمد الجعبري بحي الشجاعية شرق مدينة غزة فعاليات إحياء ذكرى "يوم الأسير الفلسطيني" التي توافق الـ17 من أبريل نيسان من كل عام.

وقضى الجعبري في غارة إسرائيلية في 14 من نوفمبر الماضي، بعد نحو عام واحد على قيادته لصفقة "وفاء" الأحرار التي أفرج بموجبها عن 1050 أسيرًا وأسيرة مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي كان مأسورا بغزة.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الأسير المحرر مصطفى مسلماني الذي أدار المؤتمر الصحفي للإعلان عن بدء فعاليات يوم الأسير إننا نعقد المؤتمر في هذا المكان، لنؤكد أن "المقاومة تجدد العهد الذي قطعه الشهيد الجعبري، وقسما سيتم تحرير الأسرى عن طريق المقاومة أعزاء شرفاء".

من جهته، قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر إن فعاليات يوم الأسير تنطلق من أمام منزل الجعبري لنوصل رسالة للعدو، فالجعبري هو من قاد صفقة وفاء الأحرار بكل جدارة وشجاعة وقوة، ومثل الشعب وأحرار العالم في إجبار الاحتلال على الانصياع لشروط المقاومة.

وأضاف في كلمته خلال المؤتمر "من هنا تنطلق الشرارة وينطلق الانتصار"، وناشد المقاومين بأن "يكملوا المشوار في صفقة وفاء أحرار جديدة، لأن هذا العدو المجرم لا يمكن أن يحرر أسرانا إلا بذلك".

وأشار إلى أن العالم يعامل "إسرائيل" اليوم كدولة فوق القانون، تستبيح كل شيء، وخاطب العالم قائلا: "أسرانا اليوم في سجون الاحتلال وعلى رأسهم سامر العيساوي الذي يحتضر في هذه اللحظات، وأسيراتنا الماجدات، والمرضى وكبار السن".

وشدد على ضرورة "التوحد لنقف صفا أمام هذه الغطرسة الصهيونية، حتى لا يذهب دم الشهيد ميسرة أبو حمدية هدرا، تعالوا يا أخوتنا في فتح لنقف صفا واحدا، ونوقف هذه المفاوضات، تعالوا لنقف وراء المقاومة ووراء شعبنا، لنواجه معا هذا العدوان الصهيوني المتواصل".

بدوره، قال نشأت الوحيدي في كلمة له باسم لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية: "جئنا إلى هنا لنؤكد على وحدة الأمل والألم في التخلص من الاحتلال، دماء الشهداء تتعانق مع صمود وإرادة الأسرى في السجون".

وأشار إلى أن "جريمة اغتيال الشهيد أبو حمدية تكشف عن الوجه الحقيقي القبيح للاحتلال في استهداف الذاكرة الفل نحو الحرية والكرامة".

ودعا الكل الفلسطيني للتوحد خلف قضية الأسرى رواد الوفاق والاتفاق، من أجل صنع وثيقة وطنية لمواجهة الاحتلال، وهم الذين يقفون دائما في الخندق الأول، مجددا الدعوة لكل أبناء شعبنا للمشاركة في فعاليات إحياء يوم الأسير".

وطالب المجتمع الدولي والإنساني بوقفة ضمير تجاه مسئولياتهم في توفير حماية دولية للأسرى وخاصة المضربين عن الطعام، محملا الاحتلال المسئولية عن قافلة طويلة من الشهداء الأسرى، وقال: "ليعلم الاحتلال أن ثورة الشعوب أقوى من بوابات الزنازين، وشعبنا يمتلك الإدارة، ويجب أن يبزغ فجر الانتصار".

وكان منسق الإعلام في الوزارة إسلام عبده أشار إلى أن فعاليات يوم الأسير لا تقتصر على الصعيد المحلي بل تم الاعداد للكثير من الفعاليات والأنشطة في الساحات الدولية المختلفة، داعيًا كافة جماهير شعبنا ووسائل الإعلام الى المشاركة في هذه الفعاليات الوطنية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل