X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

العيساوي يعلن مقاطعته محاكم الاحتلال، ويرفض الضغوط لإبعاده

من : قسماوي نت
نشر : 08/04/2013 - 18:55

صرح محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين نسيم أبو غوش، والذي زار الأسير سامر العيساوي في مستشفى كابلان الإسرائيلي اليوم، أن الأسير العيساوي أعلن مقاطعته لمحاكم الاحتلال العسكرية ورفضه المثول أمامها، حيث حدد له جلسة في محكمة عوفر العسكرية يوم 9/5/2013.

وقال العيساوي في خطوة أخرى تصعيدية، أنه يرفض الخروج أمام هذه المحكمة، كونها محكمة غير قانونية وغير شرعية، وتستند الى نظام عسكري جائر ولا تمثل أية اجراءات عادلة.

واضاف العيساوي:" إن مثولي امام المحكمة يعني قبولي بشرعيتها وقوانينها وهذا مرفوض بالمطلق".

وأكد سامر أن ضغوطات شديدة تمارس عليه في الفترة الأخيرة لأجل انتزاع موافقته على الإبعاد الى خارج الوطن أو الى قطاع غزة، وانه يعلن رفضه المطلق لهذه الضغوطات والعروضات، وانه سيستمر في اضرابه حتى الحرية الى مسقط رأسه في القدس.

وأشار المحامي ابو غوش ان الأسير العيساوي استجاب لطلب وزير الأسرى عيسى قراقع، بتناول المدعمات الطبية والفيتامينات، والتي لا تنتهك قانونية اضرابه عن الطعام.

وقال أبو غوش، أن وضع الأسير سامر الصحي لا يزال صعبا للغاية، حيث أصبح وزنه 45 كيلو غرام، ونبضات قلبه وصلت ل 30 نبضه في الدقيقة.

وكشفت طبيبة السجن للمحامي ابو غوش، ان وضع الاسير العيساوي لا يزال حرجا ومقلق للغاية، وانه معرض لنكسات صحية مفاجئة في أي لحظة. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل