X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

سيقدم فياض استقالته للرئيس عباس

من : قسماوي نت
نشر : 08/04/2013 - 20:25

كشفت تقارير إعلامية ان الحكومة برئاسة الدكتور سلام فياض ستعقد غدا الثلاثاء أخر جلسة عادية لها في رام الله قبل ان تقدم استقالتها للرئيس محمود عباس.

وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها " فياض سيعقد اخر اجتماع مع وزراء حكومته غدا الثلاثاء على ان يقدم للرئيس عباس استقالته فور عودته الى ارض الوطن "

وأضافت المصادر ان التوقعات تشير بان فياض سيقدم استقالته للرئيس عباس فور عودته الى ارض الوطن وفي حال قبلها الرئيس سيدعو فياض الى عقد جلسة طارئة للاعلان عن ذلك.

وأشارت المصادر ان هذا القرار الذي اتخذه فياض جاء نتيجة الغضب الذي يسود اوساط حركة فتح والقياديين فيها، وما تسرب مؤخرا من اجتماع المجلس الثوري".

واوضحت المصادر ان الوضع لن يبقى كما هو فإما ان يعود وزير المالية نبيل قسيس الى عمله أو أن يقدم رئيس الوزراء استقالته او يقيله الرئيس عباس.

ابو مازن سيكلف فياض تسيير الحكومة المستقيلة

وفيما يتعلق بتشكيلة الحكومة الجديدة قالت المصادر" ان الرئيس عباس سيكلف فياض بتسيير الحكومة لحين تشكيل حكومة برئاسته اغلبيتها تكنوقراط او ان يكلف شخصية مستقلة لتشكيل حكومة اغلبها من حركة فتح والفصائل والمستقلين، او تشكيل حكومة انتقالية برئاسة مستقلة لحين تشكيل حكومة حكومة وفاق وطني برئاسة الرئيس محمود عباس

وكان قياديون في حركة فتح قالوا ان الرئيس عباس خاطبهم خلال اجتماع الدورة الحادية عشر للمجلس الثوري قبل ايام، وقال لهم: "إنني غاضب على الحكومة اكثر منكم جميعاً… لا اريد ان اقول اكثر من ذلك، لكن انتظروا ثلاثة ايام فقط".

واعتبر قياديون من حركة فتح أن عدم قبول فياض عودة قسيس كان بمثابة "تحدي من فياض لقرارات الرئيس محمود عباس".

يذكر ان رئيس الوزراء سلام فياض وضع استقالته اكثر من مرة بين يدي الرئيس محمود عباس وتم رفضها.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل