X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/05/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو :تكريم الشيخ رائد صلاح بعد نيله جائزة الملك فيصل العالمية عن خدمة الإسلام

من : قسماوي نت
نشر : 08/04/2013 - 23:54

تكريم الشيخ رائد صلاح بعد نيله جائزة الملك فيصل العالمية عن خدمة الإسلام

وإنه لأحد المساءات المضيئة في تاريخ شعبنا الفلسطيني العظيم؛ مساء الإثنين 16 ربيع الأول 1434هـ الموافق 28 يناير/كانون الثاني 2013م، ذاك الذي شهد احتفالاً بهيجاً رعاه فارس الفكر، والأدب، والسياسة، والفن، والإدارة، والتطوير، (كشاجم هذا العصر)؛ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل؛ أمير منطقة مكة المكرمة، المدير العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، ورئيس لجنة اختيار الجائزة لفرع خدمة الإسلام، حيث جاء بيان الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل العالمية، وعلى لسان أمينها العام سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله الصالح العثيمين، على النحو الآتي: 

 



«بعون من الله وتوفيقه اجتمعت لجان الاختيار لجائزة الملك فيصل العالمية في الفروع الخمسـة: «خدمة الإسلام»، و»الدراسات الإسلامية»، و»اللغة العربية والأدب»، و»الطب»، و»العلوم»، وذلك في سلسلة من الجلسات امتدت من يوم السبـت الرابع عشر من ربيع الأول عام 1434هـ إلى يوم الاثنين السادس عشر من الشهر نفسه، الموافـق للسادس والعشرين إلى الثامن والعشرين من يناير عام 2013م، وتوصلت إلى القرارات الآتية: 

أولاً: قررت لجنة جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام منح الجائزة هذا العام (1434هـ/2013م) إلى الشيخ رائد صلاح محاجنة؛ من فلسطين المحتلة عام 1948م، رئيس المجلس الأعلى للدعوة، ورئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، ورئيس مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية». 

وجاءت مبررات هذا التكريم على النحو الآتي: 

1- أبرز الشخصيات المؤسسة للحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م. 

2- وضوح جهوده الإصلاحية والاجتماعية عند ترؤسه الحركة الإسلامية بين عامي 1996 و2001م. 

3- تقلُّده مهمة رئيس مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية، وَمهمَّة ورئيس مؤسسة الإغاثة الإنسانية في فلسطين المحتلة. 

4- كان من المبادرين لإعمار كثير من المشروعات في المسجد الأقصى، بالتعاون مع إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، ولجنة إعمار المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المُشرَّفة. 

5- أول من كشف النقاب عن النفق الذي عمله المحتلون تحت الأقصى. 

6- نجح - مع لجنة الروحة الشعبية - عام 1998م في منع مصادرة أراضي تلك البلدة. فقدم بذلك خدمة لأبناء وطنه. 

7- يُنظِّم مهرجانات تحت شـعار « الأقصى في خطر» تستقطب آلافاً من الفلسطينيين في الداخل وتُسهم في رفع معنويات مواطنيه. 

فأبارك لك يا شيخنا الفاضل، وأبارك بك، 

أبارك بك لمدينة أم الفحم حيث ولدت، 

أبارك بك لشعبنا الفلسطيني، 

وأبارك بك لقضيتنا الحية التي لن تموت، 

وأبارك بك لقلوب الملايين التي ابتهجت بهذا الحدث الجلل. 

لقد نلت يا شيخنا «جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام»؛ أعظم جائزة عالمية، وإسلامية، وعربية، على الإطلاق، 

لقد نلتها أولاً بفضل الله سبحانه وتعالى الذي هداك، 

ثم بفضل جهدك وعطائك، وبفضل إيمانك وصبرك، وبفضل إرادتك وعزمك، 

وأشهد الله أنك تستحق، وليت زعامات فلسطين يقتدون بك. 

وها نحن يا شيخنا ننظر إليك غبطةً، وبهجةً، واعتزازاً، وأنت تلحق بكوكبة مباركة من رجالات الأمة المخبتين؛ أولئك الذين سبقوك بنيل هذا الشرف العظيم، منهم من قضى نحبه عليهم رحمات الله ورضوانه، ومنهم من ينتظر أيدهم الله بالنصر والتمكين، ويطيب لي ها هنا أن أعطر ذاكرتي ومقالتي بنبذة موجزة عن أعمالهم: 

فقد منحت جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لأول مرة في عام (1399هـ/1979م) للمفكر الإسلامي سماحة الشيخ السيد أبي الأعلى المودودي؛ الباكستان، تقديراً لجهوده في الدعوة وإعلاء كلمة الحق والإصلاح الشامل للحياة على أساس إسلامي صحيح، ولإصداره مجلة ترجمان القرآن الشهرية، ولنتاجه الفكري الغزير حيث بلغت إصداراته سبعين مؤلفاً، من أبرزها كتاب «مبادئ الإسلام»، وكتاب «القانون والدستور الإسلامي»، عدا عن كتاباته المتعددة في مجالات الفكر الإسلامي، وقد اتصف سماحته بقوة حجته وقدرته على الإقناع، وثباته على المبدأ، وصلابته في التصدي.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
كل الاحترام للشيخ رائد صلاح الله يوفكك وبنصرنا على اعدئنا يا رب اخ يا يا ناس يا عالم انتو اليوم عايشين للمصاري بس ولكم دافعو عن شرفكم الاقصى شرفكم يا الله تحياتي لشيخ رائد صلاح ولكل ام الفحم اسأل الله لكم التوفيق والنصر يا رب انصرنا على من ضلمنا
لا اله الا الله محمد رسول الله - 09/04/2013
2
ما دامو واصل يعمل اشي للمعتمرين المضطهدين ؟؟؟!!!!!!!!!
عبد الله - 09/04/2013
3
انت مش دايرتلك لهلقيت؟! يا عمي الشيخ رائد صلاح وجماعته هم اصل البلاء اللي اسمه لجنة الحج والعمرة! طيب مليح الزلمة عمل كل هاذ اللي عددوه الوهابيين بس في شو بقدم او بأخر اللي عمله؟ ولا اشي كلام فارغ من منح رائد صلاح هذا التكريم هو بنفسه لا يريد للمسلمين الخير وهم الحركة الوهابية وال سعود.. عمالتهم معروفة منذ مئات السنين. اذا كان رائد صلاج بحق شيخ الاقصى عليه رفض هذا التكريم من ال سعود ... وما اظنه يفعل.
مطلع - 10/04/2013
4
ألف تحية احترام وتكريم واعتزاز للشيخ المجاهد شيخ الاقصى رائد صلاح دمت فخرا وعزة وكرامة للامة السلامية والشعب الفلسطيني ودمت تاجا شامخا لامة التوحيد ونبراسا للمؤمنين في ظلمات المعتدين والحق انك استحققت الجائزة بجدارة مميزة وائما نحن نعتز بك يا شيخنا الفاضل
المربي ا لشيخ أبو عكرمة الطيباوي - 10/04/2013