X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

توغل إسرائيلي وعمليات تجريف شرق خانيونس

من : قسماوي نت
نشر : 09/04/2013 - 10:02

 

توغلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء عدة جرافات إسرائيلية بحماية من الآليات العسكرية انطلاقا من بوابة "أبو ريدة" شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكر  مصدر أن 8 جرافات توغلت من بوابة أبو ريدة لمسافة 200 متر، بمساندة من الآليات العسكرية داخل الموقع، وشرعت بأعمال تجريف واسعة في أراضي المواطنين منذ الساعة السادسة صباحاً، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

وأضاف أن 4 دبابات ساندت تقدم الجرافات، فيما كانت الأخيرة تقوم بأعمال تجريف وتمشيط على طول السلك في المنطقة الواقعة بين بوابة أبو ريدة وبركة "الحج محمد".

وأشار  مصدر إلى أنه قد لوحظ تحركات إسرائيلية في مستوطنتي "ناحل عوز" و"كسوفيم" شرق مدينة غزة، حيث وصلت الآليات إلى الخط الفاصل، من دون أن يسجل توغل خارج الحدود حتى الآن.

ولفت إلى أن أوامر صدرت لعناصر الأمن الفلسطيني في قطاع غزة تقضي بالانتشار خارج المواقع الشرطية، في ظل التصعيد المكثف لطائرات الاستطلاع.

ووقعت المقاومة الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي برعايةٍ مصرية في القاهرة اتفاق تهدئة في نوفمبر الماضي، يقضي بوقف "إسرائيل" عملياتها التي استمرت لثمانية أيام في نوفمبر الماضي بغزة، مقابل وقف الفصائل لإطلاق الصواريخ.

وتضمن اتفاق التهدئة الذي أبرم بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي برعايةٍ مصرية في القاهرة في نوفمبر الماضي، إلغاء ما تُسمى بالمنطقة العازلة التي تفرضها "إسرائيل" على طول الشريط الحدودي مع القطاع، والسماح للمزارعين بدخولها وفلاحتها، وهذا ما حدث بالفعل، لفترة محدودة فقط، وعاد الاحتلال لاستباحتها مجددا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل