X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

هيكل يتوقع لجوء مرسي للطوارئ واستدعاء الجيش للنزول خلال شهور

من : قسماوي نت
نشر : 12/04/2013 - 23:12

قال الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، إن الاقتصاد المصري في 'غياهب الجب' والحزب الحاكم ضاعف أخطاء النظام القديم، ونحن أمام نظام لا يعرف ورئيس لا يفهم ودماء تسيل في الشوارع، بينما المعارضة لديها حلول ولا يمكن لأمة أن تنتحر بسبب الأزمة الاقتصادية.
وأضاف 'لا أستبعد أن جماعة الإخوان ستعلن الأحكام العرفية بعد أربعة اشهر، وأن الرئيس مرسي سوف يضع البلد في أزمة كبيرة ويستدعي الجيش إلى النزول في حال استمرار الأوضاع الحالية.
وأضاف هيكل، خلال حواره على قناة 'سي بي سي' شيمعون بيريز توقع 3 حروب أهلية نائمة في مصر دينية واقتصادية وطائفية، لافتاً إلى أن الأزمة الاقتصادية طالت المساعدات الأجنبية بعد الثورة وانخفاض نسبتها، ولابد من الخروج من عنق الزجاجة بتصورات بعيدة المدى.
وقال تعليقاً على الأحدث الراهنة، ان الشعب المصري يتعلم من الأزمات، مشيراً إلى أن أحد رجال القضاء قال له: 'إن البلاد تتجه إلى ما لا نعلم'، مضيفاً: 'أن هناك كارثة ستنفجر عند نفاد الوقود من القطار، والمشهد الحالي بمصر يشبه بخروج أهل الكهف لزمن مختلف، والإخوان خرجوا من كهف 80 عاما إلى عالم لا يعرفون لغته'.
وأضاف أن الشعب المصري لا يتفق مع الإخوان على الرغم من تدينه، وإقبال الإخوان على السلطة يشبه الاغتراف من إناء حلوى وأيديهم عالقة بالإناء، حيث انهم استولى على كامل السلطة بدون مراعاة الآخرين.
واعتبر إن زيارات الرئيس مرسي لابد أن تكون مدروسة، ولا يمكن أن يناقش ملف الحدود المصرية السودانية المستقرة، قائلاً: 'على أهل الكهف أن يدركوا أنه لا يوجد أسرار في العصر الحديث وأن كل ما يقال في السر سوف ينكشف'.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل