X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

28 مصابا حصيلة المواجهات في الخضر ومخيم عايدة

من : قسماوي نت
نشر : 14/04/2013 - 09:24

 أصيب 28 مواطنا، اليوم السبت، جراء المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وفي مخيم عايدة. وقال مدير الاسعاف والطوارىء في جمعية الهلال الاحمر في بيت لحم، عبد الحليم جعافرة ، ان 8 شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم عايدة شمال بيت لحم، فيما أصيب 12 آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع وتم علاجهم ميدانيا.
وقال شهود عيان، إن النيران اندلعت في أحد ابراج المراقبة العسكرية المقامة عند مدخل مخيم عايدة جراء القاء زجاجة حارقة باتجاه البرج، مشيرين الى ان احد جنود الاحتلال شوهد بعد اصابته وهو ينقل بواسطة عربة اسعاف عسكرية.
وفي السياق ذاته، قال جعافرة إن شابين أصيبا بالرصاص المطاطي في قدميهما خلال المواجهات التي شهدها حي"جبل ام ركبة "جنوب بلدة الخضر، فيما أصيب شاب بقنبلة غاز بشكل مباشر في ظهره اثناء وقوفه على سطح منزله، مشيرا إلى أن خمسة آخرين أصيبوا بحالات اغماء واختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.وكان عشرات الشبان رشقوا بالحجارة جنود الاحتلال المتمركزين عند مدخل "الجبل" من ناحية الشارع الإلتفافي المؤدي الى مستوطنة "افرات" المقامة على اراضي البلدة، فيما اقتحم الجنود بعض مناطق من الحي وأطلقوا وابلا من قنابل الغاز والرصاص المطاطي صوب الشبان ومنازل المواطنين.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل