X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

من هي الفرق التي ستتأهل لدوري الابطال؟

من : قسماوي نت
نشر : 15/04/2013 - 12:52

من الواضح أن تشلسي يملك أصعب جدول في المباريات المتبقية حيث يتوجب عليه مواجهة مان يونايتد وليفربول وتوتنهام وايفرتون،
 

 

 

شهر واحد وينتهي موسم البطولات المحلية تقريباً في كل أوروبا، شهر ونعرف من نجح بإنقاذ موسمه ومن فشل بذلك، ويعد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا أهم شيء يجب أن يسعى إليه الفريق لضمان وجوده في واجهة الإعلام، ولضمان تدفق الأموال الكافية للإنفاق عليه.
في هذا التقرير نمر على البطولات الأهم في أوروبا ونضعكم بصورة المتأهلين على الأغلب:

- الدوري الانجليزي:
مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ضمنا التأهل، وتبقى البطاقتان الثالثة والرابعة محصورة بين كل من ارسنال (59 نقطة من 32 مباراة) وتشلسي (58 نقطة من 31 مباراة) وتوتنهام (58 نقطة من 32 مباراة) وايفرتون (55 نقطة من 32 مباراة).

ومن الواضح أن تشلسي يملك أصعب جدول في المباريات المتبقية حيث يتوجب عليه مواجهة مان يونايتد وليفربول وتوتنهام وايفرتون، في حين يملك توتنهام أصعب المواجهات مع السيتي وتشلسي، أما ايفرتون فلديه ليفربول وارسنال وتشلسي، في حين يستضيف ارسنال ايفرتون ويلعب بعدها ضد اليونايتد وهو المحظوظ على الأغلب في جدوله رغم عدم وجود مباراة سهلة في انجلترا.

ما سبق يجعلني أميل للقول إلى أن ارسنال سيكون في دوري الأبطال، أما مصير تشلسي فلا يبدو لي أنه بيده رغم قوة التشكيل الموجود، حيث ينبغي عليه الاعتماد على إضاعة توتنهام لبعض النقاط وكذلك ايفرتون لينتهي في المركز الرابع.

- الدوري الاسباني:
البطاقات الثلاثة الأولى مضمونة لبرشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، وأما البطاقة الرابعة فمحصورة بين ريال سوسيداد (54 نقطة) وملقا وفالنسيا (50 نقطة لكل منهما) ويمكن اعتبار ريال بيتس برصيد 48 نقطة مرشحاً ضعيفاً لها أيضاً.

باقي على نهاية الدوري 7 مراحل، ويبدو أن سوسيداد يعيش أفضل أيامه منذ نافس على اللقب مطلع القرن الحالي، ويبدو أن مباراته المقبلة مع فالنسيا ستكون حاسمة لحظوظه وقاتلة لخصمه لو نجح بالفوز عليه، خصوصاً أن المباريات المتبقية لديه ليست صعبة باستثناء مواجهة ريال مدريد التي ستكون في الأسبوع قبل الأخير من الدوري وهي فترة ينبغي أن يكون فيها برشلونة قد تم تتويجه مما يجعل الفوز بنقاطها ليس بالأمر المستحيل خصوصاً أنها على ملعبه.

أما ملقا فلديه مواجهتان مع ريال مدريد وبرشلونة خارج ملعبه، في حين يملك فالنسيا مباريات أسهل نسبياً لكن عليه الثبات على الأداء.

من خلال ما شاهدنا حتى الآن فإن سوسيداد هو الأقرب، وكي نكون صادقين فإنه الأحق لما صنعه من معجزة في عام 2013 من دون خسارة لأربعة أشهر تقريباً.

الدوري الايطالي:
حتى الآن فاليوفنتوس ونابولي الأقرب للبطاقتين الاولى والثانية، ومع بقاء 6 مباريات فتقدم ميلان على فيورنتينا بأربع نقاط يعطيه أفضلية واضحة وعند مشاهدة المباريات المتبقية فيبدو أن مباراة ميلان ويوفنتوس المقبلة هي الأهم في حسم المنافسة على البطاقة الثالثة.

ميلان بالتأكيد يملك الأفضلية، وبالتأكيد فإن ايطاليا تريد تأهله حتى يضمن بعض النقاط في المنافسة لاستعادة البطاقة الرابعة.

الدوري الألماني:
هناك فريق يضمن تأهله قبل بداية الدوري في ظل البطاقة الرابعة وهو بايرن ميونخ، ومع بقاء 5 مباريات نؤكد تأهل بروسيا دورتموند واقتراب باير ليفركوزن من التأهل كذلك.

المنافسة المجنونة هي على البطاقة الرابعة التي تنحصر بين شالكه (46 نقطة) وفرايبورغ (45 نقطة) وفرانفكورت (42 نقطة)، وهناك مباريات متبادلة بين الفريقين، وكأسماء يمكن لنا القول إن أسماء شالكه قد تساعده على الفوز ببطاقة مهمة قد يتمناها كثير من الألمان ليروا لأول مرة 4 فرق المانية في دور المجموعات لأن تأهل فرايبورغ من الملحق المؤهل لها مشكوك به.

الدوري الفرنسي:
جنون حقيقي هناك يستثنى منه ضامن التأهل باريس سان جيرمان، مرسيليا يملك أفضلية برصيد 58 نقطة ثم ليون برصيد 56 نقطة لكن عليه الحذر من سانت اتيان ونيس (54 نقطة) وليل (53 نقطة).

عدم استقرار مستوى ليون، ووجود مباريات عديدة متبادلة بين الفرق المتنافسة على البطاقة الثالثة في حال افترضنا أن مرسيليا أقرب للثانية يجعل الاحتمالات مفتوحة جداً.

الدوري الهولندي:
أياكس ضمن تأهله، والبطاقة الثانية محصورة بين فيتيسي (61 نقطة) وأيندهون وفينورد (60 نقطة لكل منهما)، باقي 4 مباريات على الحسم ويملك أيندهوفن أفضلية سهولة المباريات وجودة اللاعبين، ويملك فيتيسي أفضلية الأداء المستقر وأما فينورد يملك أفضلية لعب 3 مباريات في ملعبها منها واحدة ضد فيتيسي ستكون حاسمة جداً.

الدوري التركي:
غلطة سراي وفنربغشة شبه حاسمين للتأهل ومن شبه المستحيل تغيير هذا الوضع، فالأول يتصدر برصيد 59 نقطة والثاني يخوض ملحق التأهل برصيد 55 نقطة وأقرب منافس يملك 46 نقطة وباقي 5 مباريات فقط.

الدوري الروسي:
النظام الجديد في الدوري يبرز لنا سسكا موسكو وزينيت الأقرب للتأهل الموسم المقبل، وأنجي يبتعد بفارق 4 نقاط عن زينيت وباقي 6 مباريات.

الدوري البرتغالي:
لا جديد … بورتو وبنفيكا بنسبة 100…ولكن باكوس دي فيريرا سيخوض الملحق لأنه صاحب المركز الثالث مع منافسة من سبورتنغ براغا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل