X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

نتانياهو يعتبر إسرائيل "جزيرة مضيئة في محيط مظلم وصاخب"..

من : قسماوي نت
نشر : 15/04/2013 - 13:51

يعالون في المقبرة في "كريات شاؤول"..

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو إن إسرائيل جزيرة مضاءة بالاستقرار والتقدم في محيط مظلم وصاخب.

وفي كلمته في "جبل هرتسل" خلال مراسم إحياء القتلى الإسرائيليين الذين سقطوا في الحروب، 23085 في الحروب و 2495 في عمليات، قال نتانياهو إنه "منذ اليوم الأول لقيام إسرائيل استعدت قوات كثيرة للقضاء عليها، ولم تنجح، ولن تنجح".

واعتبر نتانياهو إسرائيل جزيرة يعمها ضوء الاستقرار والتقدم في محيط مظلم وصاخب وهائج".

وأضاف أنه إزاء التهديدات فإن الجيش الإسرائيلي بات أقوى من ذي قبل، وأنه يستطيع الصمود في أي اختبار. وتابع أن إسرائيل ستواصل تعزيز قوتها، والسعي إلى تحقيق سلام مع جيرانها والدفاع عنها.

من جهته قال وزير الأمن موشي يعالون في المراسم التي جرت في كريات شاؤول في تل أبيب "إننا شعب يسعى للسلام، ويدنا ممدودة للعالم، ونسعى لجاهدين للتعايش مع جيراننا". على حد تعبيره.

وأضاف أنه "لا يزال هناك عناصر ترفض الاعتراف بحق اليهود ببيت قومي في حدود ما في أرض إسرائيل، ويضطرون إسرائيل للرد بالحرب".

وقال أيضا "لم يتمكن أعداؤنا من الانتصار علينا بشكل عسكري، فلجأوا إلى طرق أخرى. عمليات إرهابية وإطلاق صواريخ على المدنيين وحملات لنزع الشرعية هي تحديات ماثلة أمام إسرائيل في السنوات الأخيرة وستبقى في المستقبل المنظور، وتستوجب الرد الهجومي".

وبحسبه فإن "البرنامج النووي يتطور في دولة تقدس كراهية اليهود والقضاء على الإسرائيل، وإذا لم تتم معالجته كما يجب فإنها ستهدد إسرائيل والشرق الأوسط والعالم كله". على حد قوله.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل