X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

"بداية" قلقيلية تستدعي 4 أسرى للمحاكمة خلال 10 أيام!

من : قسماوي نت
نشر : 15/04/2013 - 21:55

استدعت محكمة بداية قلقيلية الاثنين أربعة أسرى في سجون الاحتلال للمثول أمامها خلال عشرة أيام لمحاكمته، وتضمن بلاغ الاستدعاء أن الأسرى المعتقلين منذ أشهر تحت طائلة القبض عليه من مأمور الضابطة القضائية. ويذكر أنهم كانوا جميعاً معتقلين لدى الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية في رام الله.

ونشرت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية صوراً على صفحتها على موقع "فيسبوك" عن إعلانات منشورة في الصحف المحلية الصادرة الاثنين لاستدعاء أربعة من المواطنين للمحاكمة بتهمة "الانتماء للقوة التنفيذية ولميليشيات مسلحة تابعة لحركة حماس".

ووجهت الاستدعاءات وفقاً للإعلانات لكل من الأسرى في سجون الاحتلال حالياً: أحمد صادق عبد الله العمر )32 عاماً)، من سنيريا، وهو معتقل في سجون الاحتلال منذ 24/1، و مالك نزار يوسف قزمار (18 عاماً)، من عزبة سلمان، وهو معتقل في سجون الاحتلال منذ 12/1، حارث محمود أحمد عاصي، من قراوة بني حسان فب سلفيت، ومعتقل في سجون الاحتلال منذ 2/2، ورامي مصباح عمر أحمد (27 عاماً)، من عزون عتمة، ومعتقل في سجون الاحتلال منذ 15/2.

وعلق مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى في رام الله فؤاد الخفش " على هذا الاستدعاء بقوله: "في الوقت الذي نطالب فيه السلطة بتحسين ظروف الأسرى باعتبار أنهم رموز الوطنية، نطالب بأن يكون هناك احترام للأسير المحرر وعدم استدعائه واعتقاله مجدداً".

وعبر الخفش عن رفضه للمعاملة التي يتلقاها الأسرى المحررون، موضحاً أن جميع الأسرى المحررين من حركة حماس تقريباً تم استدعاءهم للجهات الأمنية والقضائية في الضفة، ونحو 85% منهم تم اعتقاله وتمديد اعتقاله لفترات متفاوتة في سجون الأجهزة الأمنية.

وقال مدير المركز: "الأسرى أخوة الشهداء والأصل تكريمهم، لا أن يعاملوا بهذا الشكل المرفوض، وأن يتم استدعائهم وعرضهم على المحاكم بهذه الطريقة".

"ساعدونا في القبض عليه"!
ووجهت شقيقة الأسير الصحافية ميرفت العمر على صفحتها على موقع "فيسبوك" رسالة إلى المحكمة ورئيسها القاضي سائد الحمد الله، وجهاز السلطة القضائية في رام الله بصفتهم الموقعين على البلاغ تستهجن فيها هذا الأمر.

وكتبت العمر: "نحيط دولتكم ومعاليكم وسيادتكم علماً أن المستدعى والمهدد بالقبض عليه معتقل في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ ثلاثة شهور، فيا حبذا لو ساعدتمونا في القبض عليه من سجون الاحتلال وإحضاره للمثول أمام محاكمكم قبل انتهاء المدة المحددة في قرار الإمهال".

وأضافت أن شقيقها "محتجز على ذمة قضية تشرف دولتكم ووطنكم ويدفع ثمن ذلك بعداً عن أطفاله وعائلته ومعاناة في أقبية التحقيق بمسلخ الجلمة والآن في سجن مجدو العسكري، نحن مشتاقون إليه وممنوعون من زيارته".

وفيما يلي نص الرسالة التي نشرتها شقيقة الأسير على صفحتها:

السادة في السلطة الوطنية الفلسطينية
السادة في السلطة القضائية المحترمة
السادة في محكمة بداية قلقيلية الموقرة
السيد رئيس محكمة بداية قلقيلية القاضي سائد الحمد الله المحترم
السادة .. كافة الموقعين على بلاغ استدعاء أخي " أحمد صادق العمر " للمحاكمة في غضون عشرة أيام تحت طائلة القبض عليه من مأمور الضابطة القضائية .. نحيط دولتكم ومعاليكم وسيادتكم علماً أن المستدعى والمهدد بالقبض عليه معتقل في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ ثلاثة شهور .. فيا حبذا لو ساعدتمونا في القبض عليه من سجون الاحتلال وإحضاره للمثول أمام محاكمكم قبل انتهاء المدة المحددة في قرار الإمهال، حيث أنه محتجز على ذمة قضية تشرف دولتكم ووطنكم ويدفع ثمن ذلك بعداً عن أطفاله وعائلته ومعاناة في أقبية التحقيق بمسلخ الجلمة والآن في سجن مجدو العسكري ... نحن مشتاقون إليه وممنوعون من زيارته ..

شكراً لدعمكم غير المحدود لصمود أسرانا البواسل!

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل