X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

مكتب التحقيقات ينشر صورا لمشتبه بهما في تفجير بوسطن

من : قسماوي نت
نشر : 19/04/2013 - 08:31

يقول مكتب التحقيقات الاتحادي إنه لا يوجد ما يشير إلى صلة بين الهجمات بالخطابات التي تحتوي على مادة الريسين وتفجيري بوسطن.
 

 

 

نشر المحققون يوم الخميس صورا لرجلين مشتبه بهما في تفجير بوسطن وطلبوا المساعدة من الجمهور في التوصل للرجلين اللذين التقطت صور لهما اثناء وجودهما على رصيف مزدحم قبل انفجار قنبلتين قرب خط النهاية في ماراثون بوسطن يوم الاثنين.

وقال ريتشارد ديسلوريير مسؤول مكتب التحقيقات الاتحادي المكلف بقضية بوسطن في مؤتمر صحفي "اليوم نحن نطلب مساعدة الجمهور في التعرف على المشتبه بهما."

وقال ديسلوريير إن الرجل الذي حدد على انه المشتبه به الاول كان يرتدي قبعة بيسبول داكنة في حين كان المشتبه به الثاني يرتدي قبعة بيضاء ادارها للخلف وشوهد وهو يضع حقيبته على الارض.

واضاف "شخص ما هناك يعرف هذين الفردين كاصدقاء او كجيران او كزملاء في العمل او كافراد عائلة... رغم انه قد يكون صعبا الا ان الامة تعتمد على من لديهم معلومات كي يتقدموا بها ويمدونا بها."

وأثار تفجيرا بوسطن ذعر الأمريكيين وجرى تكثيف الأمن في المدن الكبرى في الولايات المتحدة. واعادت خطابات أرسلت في نفس الاسبوع إلى أوباما ومسؤولين اتحاديين وتعتقد السلطات أنها تحتوي على مادة الريسين السامة الى اذهان الأمريكيين الخطابات التي كانت تحتوي على مادة الجمرة الخبيثة في أعقاب هجمات 11 سبتمبر أيلول قبل 12 عاما.

ويقول مكتب التحقيقات الاتحادي إنه لا يوجد ما يشير إلى صلة بين الهجمات بالخطابات التي تحتوي على مادة الريسين وتفجيري بوسطن.

وقال الرئيس باراك أوباما في كلمة القاها في مراسم تأبين ضحايا تفجيري الماراثون في بوسطن في وقت سابق يوم الخميس "اننا سنعثر على" مرتكبي هذا الهجوم الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص.

وقال أوباما إن أمريكا لن تروعها هذه الهجمات التي أسفرت أيضا عن إصابة 176 شخصا عند خط نهاية سباق الماراثون العالمي الشهير يوم الاثنين.

وأضاف قائلا "إذا ظنوا أنهم سيخيفوننا وسيرهبوننا ويهزون ثقتنا في تلك القيم... التي تميزنا كأمريكيين يجب أن يكون واضحا أنهم اختاروا المدينة الخطأ لتحقيق ذلك. ليس هنا في بوسطن."

انفجار في مصنع في تكساس

وفي حادث منفصل وقع انفجار في مصنع للأسمدة في ولاية تكساس يوم الأربعاء مما أسفر عن سقوط ما يصل الى 15 قتيلا. ولم تتوصل السلطات الى سبب انفجار تكساس حتى الآن.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين على متن طائرة الرئاسة إن من المقرر أن يجتمع أوباما في بوسطن مع أسر ضحايا التفجير وموظفي الإغاثة.

ويعتقد محققون أن القنبلتين اللتين انفجرتا في بوسطن صنعتا باستخدام أواني طهي تعمل بالضغط وتحتوي على شظايا. وفقد عشرة ضحايا أطرافهم وتحدث اطباء في غرف الطواريء عن إخراج مسامير وكريات معدنية من أجسام المصابين.

وأسفر تفجيرا بوسطن عن مقتل مارتن ريتشارد وهو طفل عمره ثماني سنوات وكريستل كامبل وهي سيدة عمرها 29 عاما ولو لينغ تسي وهي مواطنة صينية تخرجت من جامعة بوسطن.

وأعلن أوباما قبل وصوله إلى بوسطن حالة الطوارئ في ماساتشوستس وهو ما يتيح تقديم أموال اتحادية للولاية أثناء تعاملها مع آثار التفجير.

وصورت كاميرات مراقبة ووسائل إعلام مسرح الحادث بامتداد مسار السباق في وسط بوسطن يوم الاثنين مما أتاح للمحققين الحصول على تسجيل فيديو مهم للمنطقة قبل الانفجارين وبعدهما.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل