X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

الإنقاذ تعلن تضامنها مع "القضاة" ضد الهجمة الإخوانية

من : قسماوي نت
نشر : 19/04/2013 - 18:43

رفضت جبهة الإنقاذ الوطني وجميع أحزابها التظاهرات التي نظمتها أمس" الجمعة " جماعة الإخوان المسلمين، وأكدوا أن الجبهة بصدد صياغة بيان لإعلان تضامنها مع قضاة مصر مستنكرين ما وصفوه بالحملة لأخونة القضاء.

وأعرب الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، ومنسق عام جبهة الإنقاذ عن استيائه من التظاهرات ورفضه لها، وقال عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن الدعوة للتظاهر لتطهير القضاء "غوغائية" في فهم ومعالجة مشاكلنا.

أكد المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، والقيادي بحبهة الإنقاذ الوطني، علي رفضه للتظاهرات التى نظمتها جماعة الإخوان المسلمين تحت شعار تطهير القضاء، مشيراً إلي أنها تعد استمراراً لنهج الجماعة لأخونة القضاء والسيطرة عليه بعد أن تم تعيين وزير عدل تابع للجماعة ونائب عام يرفضه الجميع وحصار المحكمة الدستورية وتهديد المرشد العام السابق لجماعة الإخوان مهدي عاكف بفصل 3000 قاض بدعوى تخطيهم سن التقاعد.

واعتبر بهاء الدين شعبان، أن هذه التظاهرات نوع من التدمير المنظم لمؤسسة القضاء وإهدار لقيمة العدالة وقيمة القانون وتدمير لركيزة أساسية في الدولة المدنية، لافتاً إلي أن القضاء هو الذي أوصل الجماعة للحكم ولو كان القضاء فاسدًا لما كان الإخوان أعضاءً بمجلسي الشعب والشوري والجمعية التأسيسية.

وأشار القيادي بجبهة الإنقاذ، إلي أن توقيت تنظيم هذه التظاهرات المتزامن مع الأنباء التي ترددت عن استدعاء الرئيس محمد مرسي للتحقيق في قضية هروب المساجين، محذراً الرئيس وجماعة الإخوان من أن يطالهم عار العدوان علي القضاء مثلما طال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر علي الرغم من الانجازات التى قدمها إلا أن مذبحة القضاء ستظل وصمة عار في جبين "عبد الناصر" حسب وصفه.

وقال منير فخري عبد النور، القيادي بحزب الوفد، وعضو جبهة الانقاذ، أذكر جماعة الإخوان المسلمين بأن هذا القضاء الذي تشككون فيه هو نفسه الذي أنصفكم وقت حكم الرئيس السابق "حسنى مبارك"، مؤكدًا أن هناك خطة ستؤدى إلى انهيار الدولة بكل مؤسساتها، مطالبًا بالحفاظ علي القوات المسلحة والقضاء بعيداً عن الهجوم فهما الحصنان الأخيران لمصر.

بدوره رفض السفير محمد العرابي ، نائب رئيس حزب المؤتمر، ووزير الخارجية الأسبق، ممارسة ضغوط من الشارع علي مؤسسة القضاء فهو أمر يسيء لصورة مصر خارجياً وداخلياً، مؤكداً ضرورة احترام القضاء باعتباره ضمير الأمة وحصنها الذي يجب حمايته.

وأكد جورج إسحاق القيادي بحزب الدستور، وعضو جبهة الإنقاذ رفضه لسياسة جماعة الإخوان والكيل بمكيالين، منتقداً تنظيم مظاهرات لتطهير القضاء في الوقت الذى لم يحترموا فيه حكم القضاء الخاص بإبطال قرار الرئيس الخاص بإبعاد النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود وأكد ضرورة أن يمتثل الجميع للقضاء.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل