X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

من شابه اباه فما ظلم !!...عبدالله ملك الأردن يضع مجاله الجوى تحت تصرف القوات الجوية الاسرائيليه للتدخل فى سوريا

من : قسماوي نت
نشر : 22/04/2013 - 18:27

كشفت صحيفة "لوفيجارو" اليومية الفرنسية عن أن الملك عبد الله الثانى وضع ممرين جويين تحت تصرف الطيران الإسرائيلى، بعد أن كان يتوخى الحذر حتى الآن فى موقفه من النزاع السورى وبعد محاولة فاشلة منه للتفاوض مع بشار الأسد.

وأوضحت الصحيفة الفرنسيه أن طائرات المراقبة الإسرائيلية بدون طيار يمكنها دخول المجال الجوى الأردنى من الناحية الشرقية لإسرائيل لتتجه بعد ذلك شمالا إلى حيث سوريا لمراقبة النزاع الدامى الذى يعصف بهذا البلد منذ عامين ويتهدد إسرائيل.

ووصف مصدر عسكرى غربى فى الشرق الأوسط تحدث لصحيفة "لوفيجارو" هذا الموقف من عاهل الاردن بقوله: "إن الملك عبد الله قرر فتح مجاله الجوى لسلاح الجو الإسرائيلى فى بادرة قوية وغير عادية".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المعلومة غير متوفراة إلا لمجموعة صغيرة من أجهزة المخابرات الغربيه.. وأن هذا القرار اتخذه عاهل الأردن خلال الزيارة التى قام بها الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى بلاده يومى 22 و23 مارس بعد زيارته إسرائيل.

وربطت الصحيفة بين القرار الأردنى وبين القلق المتزايد لإسرائيل إزاء تدهور الموقف على حدودها مع سوريا، حيث تكررت عمليات القصف المدفعى فى الأسابيع الماضيه، كما يستمر زحف الجهاديين صوب هضبة الجولان التى تحتلها إسرائيل.. وأوردت قول أحد العسكريين: إن "طائرات المراقبة الإسرائيلية تحلق ليلا" تجنبا لرصدها وإنها "تقوم بعمليات الاستطلاع.. لكنها أيضا مسلحة ويمكنها ضرب أهداف فى أى مكان بسوريا".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل