X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

الليلة.. مباراة نارية بين بايرن وبرشلونة

من : قسماوي نت
نشر : 23/04/2013 - 15:12

تتّجه الأنظار مساء اليوم  الثلاثاء إلى ملعب "أليانز أرينا"، حيث يسعى برشلونة الإسباني إلى العودة من معقل مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بأقل أضرار ممكنة، وذلك عندما يتقابل الطرفان في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يدخل برشلونة إلى موقعته النارية مع مضيفه البافاري - الساعي إلى أن يكون أوّل فريق ألماني يتوّج بثلاثية الدوري والكأس المحلّيين وبلقب أوروبي في الموسم ذاته من أجل أن يمنح مدرّبه يوب هاينكس أفضل هدية وداع قبل أن يترك منصبه لمدرّب برشلونة السابق جوسيب غوارديولا - وهو يدرك أنه عانى هذا الموسم خارج قواعده، حيث خسر في الدور الأوّل أمام سلتيك الاسكتلندي (1-2) وفي ذهاب الدور الثاني أمام ميلان الايطالي (صفر-2 قبل أن يفوز إياباً 4-صفر)، كما بلغ دور الأربعة دون أن يفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي (2-2 ذهاباً في باريس و1-1 إياباً في برشلونة).

أما بالنسبة لأصحاب الأرض الذين حسموا لقب الدوري المحلّي وبلغوا أيضاً نهائي الكأس، فهم في قمّة عطائهم، إذ بلغوا دور الأربعة بعد أن أطاحوا بيوفنتوس الإيطالي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 2-صفر ولم يخسروا على أرضهم سوى مرّة واحدة أمام آرسنال الإنكليزي (صفر-2) في إياب الدور الثاني بسبب تراخي لاعبيهم نتيجة حسمهم لقاء الذهاب في لندن 3-1.
 
ويبدو بايرن على أتمّ الاستعداد للثأر من النادي الكاتالوني الذي أطاح به من الدور رُبع النهائي للمسابقة موسم 2008-2009 حين اكتسحه ذهاباً 4-صفر في "كامب نو" قبل التعادل إياباً 1-1، إذ يقدّم النادي البافاري أداءً هجوميّاً رائعاً في الآونة الأخيرة، حيث سجّل 20 هدفاً في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري إضافةً إلى اكتساحه فرايبورغ 6-1 في نصف نهائي الكأس وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراته الأخيرة أمس الأوّل السبت أمام هانوفر في الدوري.

وألمح مدرّب بايرن هاينكس إلى أنه سيشرك الثنائي ماريو غوميز والبيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو في مباراة غد، أي أنه سيعتمد على تشكيلة 2-4-4 عوضاً عن 1-3-2-4 التي يعتمدها عادةً.

ويأتي قرار هاينيكس بعد الأداء الذي قدّمه غوميز وبيتزارو أمام هانوفر في ظلّ غياب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش للإيقاف، إذ سجّل كلّ منهما ثنائيةً كما مرّر الثاني كرتي الهدفين اللذين سجّلهما مهاجم شتوتغارت السابق، الذي دكّ شباك فولفسبورغ بثلاثية خلال ست دقائق الأربعاء الماضي في نصف نهائي الكأس.
 "نحن أفضل، نملك نوعية لاعبين أفضل في فريقنا"، هذا ما قاله بيتزارو في مقارنته لفريقه وخصمه المقبل برشلونة الساعي إلى تجنّب مصير العملاق الإسباني الآخر ريال مدريد، الذي خرج الموسم الماضي من الدور ذاته على يد النادي البافاري وبركلات الترجيح بعد فوز كلّ منهما على أرضه 2-1.

وبدوره أعرب المدير الرياضي لبايرن ماتياس زامر، الفائز باللقب سابقاً كلاعب مع بوروسيا دورتموند، عن ثقته بقدرة فريقه على التأهّل إلى النهائي للمرّة الثانية على التوالي والثالثة في المواسم الأربعة الأخيرة، قائلاً: "نحن واثقون وأعتقد أننا سنتأهّل".

ورغم الثقة التي يتمتّع بها بايرن في الوقت الحالي، فإنّ برشلونة ليس من عيار الفرق التي اكتسحها النادي البافاري في الدوري أو الكأس المحلّيين خصوصاً أنه سيستعيد في مباراة غد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي غاب عن فريقه منذ دخوله كبديل أمام سان جيرمان في إياب الدور رُبع النهائي.

ويعي هاينكس أنّ الدفاع على لاعب معيّن قد يؤذي النادي البافاري في مباراة الغد، وقال بهذا الصدد: "برشلونة ليس ميسي وحسب. يملكون الكثير من اللاعبين الرائعين، تشافي هرنانديز، أندريس إنييستا، سيرجيو بوسكيتس، سيسك فابريغاس ودافيد فيا - اللائحة تطول".
 
ويختبر برشلونة وضعاً لم يعتد عليه في الأعوام الأخيرة، إذ يدخل إلى مباراته مع مضيفه البافاري وهو ليس المرشّح الأوفر حظّاً لتحقيق الفوز، وقد تحدّث لاعب وسطه تشافي هرنانديز عمّا ينتظر رجال المدرّب تيتو فيلانوفا في ميونيخ قائلاً: "مباراة الثلاثاء ستكون شرسةً. ميونيخ مدينة تعيش من أجل كرة القدم. صحيح أنّ بايرن حالياً يقدّم مستوىً مذهلاً، لكنّ مباريات دوري الأبطال تحسم بتفاصيل صغيرة".

وتابع تشافي، الذي يخوض فريقه غمار نصف النهائي للمرّة السادسة على التوالي والساعي مع بايرن إلى اللقب الخامس في المسابقة: "سنقدّم كلّ شيء نملكه من أجل تحقيق نتيجة جيّدة في ميونيخ"، حيث لم يخسر النادي البافاري سوى مرّة واحدة في مواجهاته العشرين السابقة مع الأندية الإسبانية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل