X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

الماكينات تحطم عظمة الكتلان في موقعة الابطال

من : قسماوي نت
نشر : 23/04/2013 - 23:54

انتهت قبل قليل مجريات مباراة برشلونة وبايرن ميونخ على ملعب اليانز آرينا ضمن ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بفوز الفريق الالماني باربعة اهداف مقابل لا شيء للنادي الكاتلوني في مباراة رد الدين والانتقام من قبل البايرن ميونخ بعد خسارة عام 2009 من برشلونة بنفس النتيجة على ملعب الكامب ، حيث ان البايرن قد قدم عرضاً استثنائياً في المباراة رغم مساعد الحكم الكبيرة بهدفين اهداها للالمان وهي الهدف الثاني بعد تسلسل واضح على صاحب الهدف غوميز والهدف الثاني الناجم من خطأ لالبا مولر قبل تسجيل روبن للهدف. 



Messi i Ribéry Bayern - Barça / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

الشوط الاول من المباراة كان قد انتهى بقتدم البايرن على ارضه بهدف وحيد سجله لاعب خط الوسط الالماني توماس مولر عند الدقيق "24" عن طريق رأسية ارتطمت بالحارس فالديس لتخدل شباكه ، حيث ان النصف الاول كان قد قدم فيه الكتلان اداءاً سيئاً.

وفي الشوط الثاني دخل البايرن ميونخ بقوة وبرشلونة لم يدخل بالشكل المطلوب ، واستطاعت الماكينات الالمانية من تسجيل الهدف الثاني عن طريق المهاجم ماريو غوميز في الدقيقة الـ49 بعد رأسية دانتي التي ذهبت الى غوميز الذي كان قد يكون متسللاً وهدف البافاري هذا هو مشكوك فيه بعد احتساب التسلل على غوميز من قبل الحكم كاساي.

البايرن ميونخ بعد الهدف الثاني لم يدافع عن الهدفين لكنه استمر في الهجوم واستغلال المرتدات والثغرات في دفاع الفريق الكاتلوني حتى استطاع المهاجم الهولندي آريين روبن من تسجيل هدف غير صحيح تماماً عند الدقيقة 73.

حيث ان الهدف نَجَم عن توغل روبن الى مربع عمليات النادي الكاتلوني والى جانبه مدافع برشلونة خوردي البا الذي استطاع من تغطية المرمى أمام روبن لولا تدخل لاعب الوسط الالماني مولر على البا ليجعل روبن منفرداً امام فالديس ووضع الكرة على يمين مرمى برشلونة لتبدأ اعتراضات الفريق الكاتلوني على حكم المباراة الذي أخطأ في الكثير من القرارات.

وبعد هدف روبن فان المباراة استمرت بتقدم البايرن بثلاث اهداف حتى سجل البافاري هدفه الرابع عند الدقيقة 82 من عمر الشوط الثاني عن طريق اللاعب المتألق في المباراة مولر بعد تعريضة من ظهير البايرن الابا ليضع برشلونة متأخراً باربعة اهداف مؤكداً انتقام البايرن.

المباراة رغم انها انتهت لصالح البايرن في اغلب الاشياء فان برشلونة لم يخسر في الاستحواذ ، حيث ان برشلونة امتلك الكرة بنسبة 63% بينما البايرن امتلكها بنسبة 37% ولكن هذه النسب لم تكفي بدون تسجيل اهداف والخروج بخسارة كبيرة يعصب تعديلها في مباراة الاياب الاسبوع المقبل على ملعب الكامب نو.

القمة الاوروبية والتي انتهت بنتيجة عريضة لم تشهد اخطاء الحكم ضد برشلونة فقط ، بل ان الحكم كاساي اخطاء بحق البايرن ايظاً بعدم احتساب ضربتي جزاء في الشوط الاول بعد لمسة يد على المدافع جيرارد بيكيه ، وكذلك لمسة يد آخرى على الدولي البرازيلي داني الفيش.

وخلال الـ 90 دقيقة التي خاضها برشلونة في المباراة كان النجم ليونيل ميسي حاضراً ولكنه لم يستطيع من صنع الفارق بسبب ضغط المدافعين الالمان عليه ومنعه من استلام اي كرة فضلاً عن اصابته التي لا تزال تؤثر عليه كما شاهدناه في المباراة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل