X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

الحب المفرط .. نكسة زوجية

من : قسماوي نت
نشر : 24/04/2013 - 10:29

الاهتمام بالزوج وتوفير الحب والرعاية اللازمين له، أحد أهم معايير نجاح العلاقة بين الزوجين، ولكن احذري لأن أحياناً يكون الحب سلاح ذو حدين، فقلته وندرته يولد شعوراً بالإهمال، لكن الطرف الآخر منه حاد جداً أيضاً وهو كثرة الاهتمام، حيث يولد لدى الطرف الأخر شعوراً بالتقييد وعدم الاعتماد عليه أو الثقة به.
التدخل الممل
ويفرط كثيرات من الزوجات عند حبهم بالاهتمام بالزوج، والاهتمام بكل تفاصيله فيتدخلون لدرجة وضع لمستهم على كل تفاصيل حياة شريكهم، والزوج قد يكبت عدم رضاه عما يحدث، لكن الأمور تتطور في داخله حتى يصل لدرجة وصف الزواج وعلاقة حبه بزوجته بأنها القفص الحقيقي والسجن الدائم، فيصبح متوتراً دوماً وساعياً للهروب بأي طريقة.
الاهتمام الزائد يفقد الحب لذته
وعندما يصل الاهتمام حده الذي ينقلب به إلى شيء ضده، يتحول أي تدخل من الزوجة إلى توتر لدى الزوج، فيصبح مجرد السؤال عن يومه مزعجاً للغاية، ويصبح الاطمئنان على صحته في حال المرض استصغاراً له، وهكذا حتى يفقد الاهتمام أهميته، بل يتحول لنقمة على العلاقة وربما يكون سبباً في فشلها.
وكثيراً ما قرأنا وسمعنا جملاً مثل "زوجي ممتاز لكنه يخنقني"، ونفس الجملة نسعمها لكن بتغيير الكلمة الأولى لتصبح "زوجتي"، وعندما نصل إلى تلك الحالة فإن الحب يفقد أهم وسيلة لإظهاره، وعندما نصل إلى تلك النقطة فإننا نتحدث عن مرحلة انحدار قد لا تتوقف أبداً، وبالتالي وجب التحذير!

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل