X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

روسيا تدرس تغييرات لبرنامج الدفاع الصاروخي الاميركي لكنها مازالت تريد ضمانات

من : قسماوي نت
نشر : 24/04/2013 - 10:32

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا تدرس تغييرات مقترحة على برنامج الدفاع الصاروخي الاميركي لكنها مازالت تريد ضمانات بأن النظام لن يستخدم ضد روسيا.

وخطط الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي لاقامة درع مضادة للصواريخ حول اوروبا الغربية لحمايتها من هجمات من ايران وكوريا الشمالية هي مصدر توتر رئيسي في العلاقات مع روسيا التي تخشى ان شبكة الصواريخ الاعتراضية قد تستخدم في نهاية المطاف لاسقاط صواريخها النووية البعيدة المدى.

وقالت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الشهر الماضي انها ستنصب صواريخ اعتراضية اضافية في آلاسكا ردا على التهديدات الكورية الشمالية وفي الوقت نفسه ستتخلى عن نوع جديد من الصواريخ كانت تخطط لنشره في اوروبا.

والنوع الاخير من الصواريخ كان سببا لقلق موسكو التي تعتقد انه قد يستخدم لاسقاط صواريخ روسية استراتيجية. ويأمل مسؤولون اميركيون بان ينهي هذا التغيير المواجهة مع موسكو.

وقال لافروف يوم الثلاثاء "اننا ندرس المقترحات التي نقلها الجانب الاميركي الينا لتعميق أكبر للحوار بشان التعاون في الدفاع الصاروخي. اننا ندرس هذه المقترحات والتطورات الحالية وخطط الولايات المتحدة في هذا المجال".

واضاف الوزير الروسي قائلا في مؤتمر صحفي في مقر حلف الاطلسي في بروكسل "اننا جاهزون للحوار لكن التعاون يجب ان يكون متكافئا مع ضمانات واضحة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل