X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

هيجل: إسرائيل لم تقدم أي تقييم حول الأسلحة الكيماوية السورية

من : قسماوي نت
نشر : 25/04/2013 - 10:14

قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل أمس الأربعاء إن قادة الجيش الإسرائيلي لم يقدموا له أي تقييم حول ادعاءاتهم بأن القوات السورية الموالية للرئيس بشار الأسد استخدمت أسلحة كيماوية ضد المعارضين.

وقال هيجل للصحفيين في القاهرة ضمن جولته في الشرق الأوسط: "عندما كنت في إسرائيل لم يقدموا لي ذلك التقييم. أعتقد أنه لم يكن قد تم الانتهاء منه".

وأضاف: "الشكوك شيء والدليل شيء آخر. أعتقد أنه علينا أن نكون حريصين للغاية هنا قبل أن نخلص لأي نتائج … الأمر لا يتعلق بالتشكيك في استخبارات الدول الأخرى، لكن الولايات المتحدة تعتمد على استخباراتها،لذا إلى أن أطلع على تلك التقارير الاستخباراتية ، ليس لدي حقا أي شيء آخر يمكن أن أقوله".

وكان الجنرال الإسرائيلي إيتاي بران، رئيس قيم الأبحاث بشعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي قال يوم الثلاثاء إنه "بناء على فهمنا المهني،استخدم النظام السوري أسلحة كيماوية قاتلة ضد مسلحين في سلسلة من الأحداث خلال الأشهر الماضية".

وغادر هيجل القاهرة مساء الأربعاء متوجها إلى أبو ظبي بعد زيارة لمصر استغرقت عدة ساعات استقبله خلالها الرئيس المصري محمد مرسي.

وقالت مصادر مطلعة ، كانت فى وداع هيجل والوفد المرافق له الذى يضم 36 فردا بمطار القاهرة: "بحث هاجل خلال زيارته لمصر آخر تطورات الوضع في المنطقة خاصة الأزمة السورية والملف الإيراني إضافة لدعم علاقات التعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة وبحث الجانبان الشراكة الدفاعية بين الولايات المتحدة ومصر فضلا عن التطورات الأخيرة والتحول الديمقراطي في مصر"

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل