X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

إسرائيل: عناصر الحرس الثوري الإيراني في لبنان يقفون خلف اطلاق "طائرة

من : قسماوي نت
نشر : 27/04/2013 - 09:11

قدرت مصادر أمنية إسرائيلية، مساء امس الجمعة، أن يكون عناصر في الحرس الثوري الإيراني يقفون خلف إطلاق طائرة بدون طيار وتسييرها نحو أجواء مدينة حيفا أمس الخميس بهدف اختراق المجال الجوي الإسرائيلي.

وقالت تلك المصادر ، أن التقديرات الأمنية لديها تشير الى أن عناصر من الحرس الثوري الإيراني المتواجدين في لبنان يقفون خلف إطلاق الطائرة بدون طيار من الأراضي اللبنانية باتجاه أجواء حيفا قبل أن ترصدها الرادارات الإسرائيلية وتسقطها طائرة حربية فوق بحر حيفا.

ووفقاً للمصادر فإن القوات الإيرانية العاملة في لبنان لصالح حزب الله، مسؤولة هي الأخرى عن دعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وتعمل على تطوير طائرات بدون طيار لصالح حزب الله اللبناني، موضحة أنه ليس بالضرورة أن يكون حزب الله يقف خلف محاولة تسيير الطائرة بشكل مباشر في إشارة الى نفي حزب الله مسؤوليته عن إطلاق هذه الطائرة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن ظهر أمس أن سلاح الجو أسقط طائرة بدون طيار كانت تمكنت من اختراق المجال الجوي الإسرائيلي فوق حيفا.

ونقلت القناة العبرية الثانية في التلفزيون الاسرائيلي عن مسؤول أمني إسرائيلي أمس قوله أن هدف تحليق الطائرة هو تصوير أهداف منصات وحقول الغاز الطبيعي في حيفا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل