X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/05/2024 |    (توقيت القدس)

تمييز متواصل.. وزارة الصحة بحملة باللغة العبرية فقط لتشجيع دراسة التمريض

من : قسماوي نت
نشر : 29/04/2013 - 16:52

 

خرجت وزارة الصحة بالاسبوع الاخير بحملة لتشجيع دراسة التمريض باللغة العبرية فقط. وقام مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في البلاد بالتوجه الى وزيرة الصحة ومدير عام الوزارة، برسالة خاصة لطرح الموضوع ومطالبتهم بعدم القيام بحملة اعلامية تتجاهل العرب، والتوقف عن التمييز ضد الجماهير العربية.

المستشار القانوني في مركز مساواة سامح عراقي، قال، "ان الحملة باللغة العبرية فقط تتجاهل جمهور واسع يشكل 20% من المواطنين في الدولة، وخصوصا ان احتياجات المستشفيات وبعض منها بالوسط العربي للممرضين هي حاجة ملحة، وهذا ايضا مجال اخر لتشغيل الاكاديميين العرب، وهناك الالاف الاكاديميين الذين انهوا دراستهم ولم يجدوا اماكن عمل في المواضيع الطبية".

وأضاف عراقي:" كان جدير بوزارة الصحة ان تعلن باللغة العربية عن الاحتياجات ألاكاديمية، وان تخصص مسارات خاصة للاكاديميين ولتأهيلهم من خلال تعليم تكميلي وتأهيلي للدخول في سلك التمريض".

إن اعلان وزارة الاصحة يؤكد ان سياسات التمييّز للوزارات إتجاه العرب لا تقتصر فقط على تخصيص الميزانيات، انما على كافة المجالات.
إن الوحدة الاقتصادية الاجتماعية في مساواة، أصدرت مؤخرا وثيقة اقتصادية لتغيير سلم الاولويات بالميزانية ودمج العرب في سوق العمل.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل