X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

مستوطنون يقتحمون قرى بنابلس ويدنسون مسجداً

من : قسماوي نت
نشر : 30/04/2013 - 13:35

يشن مئات المستوطنين منذ ساعات صباح الثلاثاء عشرات الهجمات استهدفت فلسطينيين في الشوارع الرئيسية في محيط مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وذلك عقب مصرع أحد المستوطنين طعنًا بالسكين.

وقالت مصادر محلية " إن المستوطنين هاجموا على مفترق "يتسهار" جنوب نابلس حافلتين لطالبات مدارس من بلدة نعلين قضاء رام الله كانتا في طريقهن للقيام برحلة مدرسية، مما أدى إلى إصابة غالبية الطالبات بجراح مختلفة، بالإضافة إلى إصابة سائق إحدى الحافلتين، وتحطيم الزجاج بالكامل.

كما هاجم المستوطنون مسجد الرباط في قرية عوريف جنوب مدينة نابلس وقاموا بتدنيسه وتحطيم محتوياته، بعد اقتحامهم للقرية ومحاصرة عدد من المنازل فيها.

وذكرت المصادر أن مواجهات تجري بالحجارة بين المستوطنين وسكان القرية الذين تصدوا لهم، فيما يحاصر المستوطنون مدرسة في القرية.

كما أقدم المستوطنون على إحراق أشجار زيتون بالقرب من مفترق "يتسهار"، وهاجموا بعض المنازل القريبة من المكان بالحجارة، دون أن يحرك جنود الاحتلال ساكنًا لوقف اعتداءات المستوطنين.

وكذلك أفادت المصادر بأن قوات الاحتلال والمستوطنين أغلقوا مدخل بلدة بيت دجن شرق نابلس، حيث تواجد العشرات من المستوطنين على مدخل البلدة.

من جهة أخرى، أقدم عشرات المستوطنين الملثمين والمسلحين على إشعال إطارات السيارات على مفارق الطرقات في محافظة نابلس وعلى الطريق إلى رام الله ورشقوا السيارات الفلسطينية بالحجارة، مما أدى إلى تحطيم عشرات المركبات.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل