X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

مرض غريب يفتك بأسير قسامي

من : قسماوي نت
نشر : 30/04/2013 - 17:10

 

أكد عبد السلام حلبية أن تدهورا طرأ على صحة شقيقه القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس إبراهيم حلبية (37 عامًا) بسبب مرض خطير وغريب اكتشف قبل ثلاثة أشهر وعدم تقديم الاحتلال العلاج الطبي له.

وقال حلبية  عصر الثلاثاء إن شقيقه لا يقدر حاليا على الحركة لوجود كيس غريب على الكبد بحجم 12 سم، وذلك حتى لا ينفجر هذا الكيس المليء بالجراثيم ما قد يؤدي إلى استشهاده، مثلما حدث مع الأسير ميسرة أبو حمدية الذي استشهد قبل أسابيع.

وعبر عن تخوفه من استشهاد شقيقه، وعدم تقديم سلطات مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي حتى اللحظة العلاج اللازم له رغم توصية الطبيب بضرورة سرعة تقديم هذا العلاج.

ولفت عبد السلام إلى أنه تم نقل شقيقه قبل نحو ثلاثة أشهر لمستشفى "سوروكا" في بئر السبع بعد زيادة الآلام لديه في منطقة الخصر، موضحًا أن أطباء المستشفى لم يصفوا المرض وصفة طبية وإنما أبلغوا شقيقه بوجود كيس بطول 12 سم على الكبد.

وبين أن الأطباء أبلغوا شقيقه بضرورة إجراء عملية جراحية لاستئصال الكيس الذي يحتوي على جراثيم، وأنهم وصفوا له علاجًا يخفف من الجراثيم فيه، ثم بعد ذلك تجرى العملية الجراحية،.

وأوضح عبد السلام أن الأطباء في المستشفى أبلغوا الأسير قبل أسبوعين بضرورة أخذ العلاج اللازم، مشيرًا إلى أن مصلحة السجون لم تسلم شقيقه هذا العلاج، حيث حذره الطبيب من انفجار الكيس لأنه سيحدث تسمما في جسده.

وأشار إلى أن شقيقه فقد خلال 10 أيام نحو 6 كيلوغرامات من وزنه، موضحا أنه لا يستطيع حاليا السير على إحدى قدميه لوجود آلام شديدة وخوفا من انفجار الكيس.

وذكر عبد السلام حلبية أنهم تواصلوا مع وزير الأسرى والمحررين برام الله عيسى قراقع، ومع الصليب الأحمر الدولي لمعرفة الحالة الصحية لشقيقه.

واعتقل عام 1995 بتهمة الانتماء لكتائب القسام وأفرج عنه بعد 7 أعوام، كما أعيد اعتقاله منذ عام 2004 وحكم الاحتلال عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة التخطيط للعديد من العمليات الاستشهادية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل