X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

نصرالله يدعو القيادات العسكرية بغزة للحذر والتنبه

من : قسماوي نت
نشر : 01/05/2013 - 00:20

دعا الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة للتنبه من عدوان إسرائيلي.

وقال نصر الله في كلمة له مساء الثلاثاء: "أدعو الفصائل للتنبه والحذر وخاصة في حركة القيادات العسكرية والحذر في هذا الأمر".

وأكد أن هناك مؤشرات مقلقة بالمنطقة بشكل عام، مقدرًا أن كل الحشد الاسرائيلي على الحدود الفلسطينية مع لبنان هو مرتبط بالوضع في سورية وبالتحولات في سوريا أكثر من لبنان.

وابتدأ نصر الله خطابه الحديث حول إعلان الاحتلال عن إسقاطه قبل أيام طائرة استطلاع بدون طيار قبالة سواحل مدينة حيفا شمال الكيان الإسرائيلي.

وشكك الأمين العام لحزب الله بالحادثة، موضحا أنه ليس هناك ما يؤكد هذه الحادثة، مبينا أن هناك فرضية بأن يكون كل الذي قيل حول هذا الأمر مختلق.

ونبه إلى أن تناول هذا الأمر وذلك لما "قد تترتب عليه من آثار في المرحلة المقبلة"، موضحا أن الإسرائيليين لم يقدموا مشاهد مسجلة لإسقاط الطائرة التي أعلنوا عنها، ولم يطرحوا أنهم عثروا على حطام الطائرة.

وقال نصر الله: "أنا لا أنفي ان هناك طائرة دخلت ولكن لا دليل يظهر أن هناك طائرة دخلت، فهناك فرضية ان كل الذي قيل هو مختلق ولا دليل ينفي هذه الفرضية".

وأكد نصر الله على أن هناك مؤشرات مقلقة بالمنطقة بشكل عام، مشيرا إلى أن هناك افتراضا بأن تكون هناك "جهة غير صديقة أرسلت هذه الطائرة بخلفية أن يقوم العدو باتهام حزب الله للاعتداء على لبنان وبعد ذلك يقوم حزب الله بالرد، وهنا تكون الجهة التي ارسلت هذه الطائرة دفعت لبنان الى المواجهة في هذا التوقيت".

ولفت إلى أن هناك فرضية أن تكون "إسرائيل" نفسها قد أرسلت هذه الطائرة إلى لبنان وأعادتها إلى أجواء فلسطين المحتلة وإسقاطها وهذا أمر ممكن بشكل كبير.

وأشار نصر الله إلى سرعة نفي حزب الله لمسؤوليته عن الطائرة وذلك "إدراكا منه لحساسية الوضع في المنطقة ولأنه لم يقم بإرسال الطائرة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل