X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

إعلاميات يكشفن حروب نظام مبارك على الحجاب

من : قسماوي نت
نشر : 01/05/2013 - 00:26

كشفت إعلاميات مصريات وممثلات محجبات عن حروب نظام حسني مبارك على الحجاب؛ بإصدار أوامر بمنع ظهورهن على الشاشات الحكومية والقنوات الأرضية؛ خوفًا من انتشار الحجاب في الإعلام المصري الحكومي.

وأوضحت سهير رمزي الممثلة المحجبة أن ارتدائها الحجاب كان من أسباب "محاربتي من قبل نظام مبارك، فبعد أن أعلنت عودتي للفن سنة 2003 من خلال مسلسل (حبيب الروح) طلبت سوزان مبارك مشاهدة المسلسل قبل عرضه على شاشة التلفزيون المصري لترى ماذا أقدم بعد غياب 12 سنة".

وتابعت الممثلة المحجبة قولها: "وبعد أن شاهدت سوزان مبارك حلقتين أمرت بعدم عرض مسلسلي على القنوات الأرضية خوفًا من انتشار الحجاب".

ومن جانبها، صرَّحت الإعلامية المحجبة غادة الطويل أنها ارتدت الحجاب لأول مرة عام 2002، ومنعت من الظهور في التليفزيون في عهد الرئيس السابق مبارك، ووزير الإعلام صفوت الشريف، إلا أنها لجأت إلى القضاء، وحصلت على حكم قضائي عام 2005، وتم تنفيذه عام 2008، في عهد وزير الإعلام السابق أنس الفقي، الذي التزم بتنفيذ الحكم القضائي، على حد قولها.

وأضافت الطويل أنه بعد الثورة وتنحي مبارك، ظهرت مجموعة أخرى من المذيعات بالحجاب على التليفزيون.

في غضون ذلك، أكد صلاح عبد المقصود وزير الإعلام سعيه نحو تطوير منظومة الإعلام، مشيرًا إلى أن الإعلام المصري قد شهد ظهور المذيعات المحجبات للمرة الأولى منذ إنشائه، مما كان حديث الصحف العالمية، واستدل بوجود 4 مذيعات محجبات من أصل 34 في قناة النيل للأخبار منذ تولي الرئيس محمد مرسي سدة الحكم.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل