X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

مرسي لن يطالب الأسد بالتنحي

من : قسماوي نت
نشر : 01/05/2013 - 11:58

-القاهرة- تبنت مصر مشروعا لتوسيع مبادرتها لحل الأزمة السورية لتشمل حوارا مباشرا بين ممثلين عن الحكومة والمعارضة إلى جانب ممثلين عن منظمات دولية، فيما يعتبر تراجعا عن موقفها الذي أعلنه الرئيس محمد مرسي بمطالبته الرئيس السوري بالتنحي.

وحسب رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة، مجتبى أمانس، فإن مسؤولين مصريين أثناء زيارتهم لطهران مؤخرا قدموا مشروعا يتم على أساسه توسيع دائرة الحوار لتضم 8 أطراف هي: إيران ومصر وتركيا ومندوب منظمة الأمم المتحدة ومندوب منظمة التعاون الإسلامي ومندوب جامعة الدول العربية، إضافة إلى مندوب عن الحكومة السورية وآخر عن المعارضة السورية.

ولفت أماني في تصريح لوكالة أنباء ‘فارس′ الإيرانية، امس، إلى أن التعاون لحل الأزمة السورية كان محور اهتمام الوفود التي زارت إيران، وكان آخرها الوفد الذي ضم مساعد الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية الدكتور عصام الحداد.

وردا على سؤال عما إذا كانت السعودية ستشارك في الاجتماعات المتعلقة بهذا المشروع، قال المسؤول الإيراني، إن هذا الاجتماع تبلور بمشاركة 4 دول إلا أنه وبعد الاجتماع الأول امتنعت السعودية عن المشاركة، ورغم ذلك، فإن إيران ومصر ترحبان بعودة السعودية للمشاركة من جديد.

وكانت طهران أعلنت بعد زيارة الوفد المصري أن مصر وإيران اتفقتا على التعاون لحل الأزمة السورية بشكل سلمي، وهو ما لم تنفه القاهرة.

وحسب مصادر متطابقة فان الإدارة المصرية تشعر بالقلق من احتمالات توجيه ضربة إلى سورية ما دعاها إلى تأكيد موقفها الرافض لأي تدخل عسكري في سورية.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل