X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

الاحتلال يكشف تحطم طائرة استطلاع على حدود القطاع

من : قسماوي نت
نشر : 02/05/2013 - 14:19

 

كشف الاحتلال الإسرائيلي الخميس عن عثوره على حطام طائرة استطلاع متطورة على الحدود مع قطاع غزة، وذلك بعد يوم من فقدان آثارها في أعقاب نشاط عسكري على الحدود.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية إن الجيش عثر على حطام الطائرة وهي من نوع "سكاي رايدر" بعد اثنتي عشرة ساعة من بدء عمليات البحث والتمشيط عنها على الحدود.

وأضافت أن الطائرة كانت تجمع المعلومات الاستخبارية خلال الأيام الماضية لرصد أية تحركات، لكن الجيش فقد الاتصال معها وبعد وقت قصير توقع بأنها سقطت وتحطمت.

وكلفت طواقم عسكرية بالبحث عنها حتى عثر عليها، وشرع جيش الاحتلال بالتحقيق في الأمر، فيما يحتمل أن السبب من وراء وقوعها هو خطأ فني.

مصدر عسكري أوضح للقناة الإسرائيلية أن هذا الحادث غير اعتيادي، ويرجح أنه وقع بسبب مشاكل تقنية، مشيراً إلى ضرورة العمل على تفادي وقوع مثل هذا الأمر مجدداً.

من جانبها، قالت القناة الثانية الإسرائيلية إن الحادث وقع في أعقاب اشتباك ناري كثيف على الحدود مع قطاع غزة، لذا فإن الجيش يبحث في خلفيات الأمر، موضحاً أن البحث جارٍ حول ما إذا كان الخلل بشرياً أم تقنياً.

وأكد مسئول عسكري أن الجيش استعاد حطام الطائرة، والتي تحطمت جراء الحادث، مشدداً على أنه يمكن إعادة تركيبها وإصلاحها مجدداً.ر

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل