X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

شبكات أمريكية:غارة إسرائيلية على منشآت أسلحة كيماوية سورية

من : قسماوي نت
نشر : 04/05/2013 - 09:06

ذكرت بعض شبكات التلفزيون الأميركية فجر السبت أن طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي نفذت غارة جوية على منشآت للأسلحة الكيماوية في سوريا الليلة قبل الماضية.

وقال مسؤول أميركي لشبكة N.B.C: إن "الغارة استهدفت كما يبدو منظومات لإطلاق أسلحة كيماوية"، بينما استبعد مسؤولون أميركيون آخرون تحدثوا مع شبكة C.N.N هذا الاحتمال معربين عن اعتقادهم بأن هدف الغارة كان موقعا لتخزين الأسلحة.

وأضافت شبكة C.N.N أن "الطائرات الإسرائيلية لم تدخل المجال الجوي السوري وإنما قصفت الهدف عن بعد"، مشيرة إلى وجود معلومات لدى الولايات المتحدة حول تزامن الغارة مع تحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية في أجواء لبنان.

وقال العضو في لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي السناتور الجمهوري ليندسي غراهم خلال اجتماع مع أعضاء حزبه إن "إسرائيل" نفذت غارة في سوريا، دون ان يدلي بمزيد من التفاصيل.

ورفضت مصادر إسرائيلية التعقيب على هذه الأنباء.

وقال متحدث باسم السفارة الإسرائيلية في واشنطن إنه لا يستطيع التعقيب على هذه التقارير، مؤكدًا مع ذلك أن "إسرائيل مصممة على منع نقل أسلحة كيماوية أو أسلحة أخرى من شأنها تغيير قواعد اللعبة من النظام السوري إلى تنظيمات وخاصة منظمة حزب الله في لبنان".

من جانبه، قال المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة بشارة جعفري: إنه "لا يعلم بأي هجوم إسرائيلي على سوريا".

‏وكانت مصادر لبنانية قد أفادت أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق أمس في أجواء جنوب لبنان ونفذ غارات وهمية على علو منخفض.

يشار إلى المقاتلات الإسرائيلية كانت قد نفذت قبل أشهر غارة على سوريا استهدفت قافلة كانت تنقل أسلحة لتنظيم حزب الله اللبناني، فيما تحدث النظام السوري عن أنها استهدفت منشأة أبحاث وتطوير للجيش.

ولم يعترف الكيان الإسرائيلي حينها بتنفيذ غارات على سوريا، إلا أن وزير الجيش آنذاك أيهود باراك لمح إلى شن غارة على سوريا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل