X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/05/2024 |    (توقيت القدس)

مسؤول بحزب الله: "مستعدون لمنع سقوط سورية لتحكم من تل ابيب وواشنطن"

من : قسماوي نت
نشر : 04/05/2013 - 17:13

أكد ابراهيم أمين السيد رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" الشيعي ان "حزب الله مستعد لمنع سقوط سورية لتحكم من تل ابيب وواشنطن.

وقال امين السيد خلال احتفال بذكرى شهيد الحزب قاسم غسان شرف الدين في حسينية الامام الخميني في بعلبك، "حزب الله مستعد لمنع سقوط سورية  لتحكم من تل ابيب وواشنطن، وهذه استراتيجية وليست خط دخول على أزمة سورية بل خط دخول على أزمة الصراع مع اميركا واسرائيل، "بحسب الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية".

واضاف: "نحن لا شأن لنا في أزمة سورية ولا شأن لنا بما يريده الشعب السوري، بل ندعم هذا الشعب ونؤيده في حركته من أجل الوصول الى وضع يشعر فيه بالحرية والكرامة والمشاركة في الحياة السياسية".

وأكد أن "الشعب السوري لا يريد ان يحكم من تل ابيب وواشنطن او من اي بلد خائن وعميل متعامل مع اسرائيل".

وكان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله قد اعلن الثلاثاء ان لسورية اصدقاء في المنطقة والعالم لن يسمحوا لها بان تسقط بيد الامريكيين واسرائيل، ملمحا للمرة الاولى الى امكانية تدخل حزبه وايران في المواجهات الميدانية في حال تطور الامور على الارض.

يشار الى ان  صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية  قد ذكرت الثلاثاء الماضي  نقلا عن مسؤولين بارزين في الإدارة الأميركية أن الرئيس باراك أوباما يدرس إرسال أسلحة للمعارضة السورية.

غير ان اوباما أعرب عن تحفظه اول امس الخميس ازاء إمكانية قيام الولايات المتحدة بإمداد المعارضة السورية بالسلاح، محذرا من خطورة نشوب نزاع طائفي أوسع نطاقا.

وقال إن الولايات المتحدة "تقيم بشكل مستمر الوضع على الأرض" بعد تقارير عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية، .

يشار الى ان سورية تشهد صراعا مسلحا بين القوات الحكومية والمعارضة اودي منذ اكثر من عامين اودي بحياة اكثر من 70 الف شخص حسبما ذكرت  الامم المتحدة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل