X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/04/2024 |    (توقيت القدس)

البريمرليغ : تشيلسي ينتقم في الاولد ترافورد و مدينة ليفربول تنام هادئة

من : قسماوي نت
نشر : 05/05/2013 - 22:35

اقترب نادي تشيلسي الانكليزي من ضمان مقعد له ضمن المراكز الاربعة المؤهل الى بطولة دوري أبطال اوروبا بعد فوزه امام نادي مانشستر يونايتد في قمة الجولة 36 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز على ملعب الاولد ترافورد بهدف وحيد عبر لاعبه الاسباني خوان ماتا، لينتقم النادي اللندني بعد هزيمته ذهاباً بثلاثية مقابل هدفين على ملعب ستانفورد بريدج .
و بدأ اللقاء حذر من قبل الطرفين، لكن سرعان ما تبدد الحذر ليتناقل الفريقين السيطرة على مجريات المباراة مع أفضلية طفيفة للفريق الضيف، و كان أبرز هذه الفرص، رأسية السنغالي ديمبا با بعد عرضية متقنة من نجم اللقاء الاسباني خوان ماتا .
و كثف النادي اللندني من ضغطه في الشوط الثاني، و تمكن من تهديد مرمى الشياطين الحمر في مرات عديد من عمر اللقاء، لكنه لم يفلح في ترجمة هذه السيطرة الى هدف التقدم، الا مع الانفاس الاخير من المباراة عن طريق المتألق خوان ماتا مع حلول الدقيقة 87 بعد تسديدة رائعة من الاسباني اثر تمريرة حريرية من البرازيل أوسكار .
و بذلك اقترب النادي اللندني من حجز مكان له ضمن الاربعة الكبار في ترتيب الدوري الممتاز، و احتل المركز الثالث متقدماً على منافسيه أرسنال و توتنهام الانكليزيين .


و  انتهت مباراة ايفرتون وليفربول بالتعادل السلبي في مباراة جمعت الفريقين ضمن اطار الجولة 36 من الدوري الانكليزي لتتراجع امال ايفرتون في خوض منافسات اوروبية في الموسم المقبل بعد هذا التعادل المخيب.
و حرم حكم اللقاء هدفا محققا لنادي ايفرتون احرزه سيلفان ديستان بضربة رأس من كرة من ركلة ركنية في مطلع الشوط الثاني بداعي التدافع.
ويحتل ايفرتون حاليا المركز السادس برصيد 60 نقطة متأخرا بخمس نقاط وراء توتنهام وتشيلسي فيما ليفربول يحتل المركز السابع برصيد 55  نقطة .

و دخل لقاء أرسنال مع كوينز بارك رينجرز التاريخ ، بعد تمكن لاعب النادي الاول تيو والكوت من تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد  20 ثانية فقط من صافرة البداية ، في لقاء جمع الناديين ضمن منافسات البريميرليغ .

بهذا الفوز ، صعد أرسنال إلى المركز الثالث و في رصيدهم 67 نقطة متفوقا بنقطتين عن تشيلسي الرابع وتوتنهام الخامس ، في اشارة إلى المنافسة الكبيرة التي تدور بين هذه الاندية الثلاثة في سبيل حجز بطاقة العبور إلى دوري أبطال أوروبا ، أما كوينز بارك رينجرز فقد ضمن الهبوط رسميا الى الدرجة الثانية و في رصيده 25 نقطة .

و في مباراة ثانية ضمن البطولة نفسها ، خطف نادي توتنهام فوزا مهما في الدقيقة 86  من اللقاء الذي جمعه مع نادي ساوثهامبتون عبر نجمه غاريث بيل بتسديدة بعيدة المدى ليقترب من التأهل لدوري الأبطال في حين حافظ السيتي على المركز الثاني رغم تعادله مع مضيفه سوانسي.

بدورهما نجح أستون فيلا وويغان اتلتيك في الابقاء على امالهما بالبقاء في الدرجة الممتازة بفوز الاول على مضيفه نورويتش سيتي 2-1 والثاني على مضيفه ويست بروميتش البيون 3-2 ضمن  افتتاح المرحلة 36 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واحتل استون فيلا المركز الرابع عشر برصيد 40 نقطة وبات بحاجة الى نقطة واحدة في مباراتيه الاخيرتين لضمان بقائه في الدرجة الممتازة ، فيما تراجع نورويتش سيتي الى المركز الخامس عشر بعدما تجمد رصيده عند 38 نقطة بفارق الاهداف امام نيوكاسل ال16 والمتعادل سلبا مع مضيفه ويست هام يونايتد صاحب المركز ال10 برصيد 43 نقطة.

وعزز ويغان بفوزه موقعه في المركز ال17 برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين خلف سندرلاند الذي يحتل المركز ال16  والذي سيواجه ستوك سيتي في ختام المرحلة .

بدوره تجمد رصيد ويست بروميتش البيون عند 48 نقطة في المركز 8.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل