X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو يوقع اتفاقيات اقتصادية في الصين

من : قسماوي نت
نشر : 08/05/2013 - 16:05

أشاد رئيس وزراء إسرائيل  بنيامين نتنياهو بتوقيع عدة اتفاقيات ثنائية مع الصين، وذلك قبل إجراء مباحثات مع  مسؤولين صينيين من المتوقع أن تركز على التجارة والاستثمار وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال نتنياهو للمسؤولين الاقتصاديين الصينيين والإسرائيليين خلال مراسم توقيع الاتفاقيات في بكين "هناك تزاوج ممتاز بين قدراتنا المتبادلة".

ونقل عن رئيس الوزراء الاسرائيلي، القول: "الحكومة الإسرائيلية تؤيد بقوة التعاون بين الشركات الإسرائيلية والصينية وبين المعاهد البحثية في البلدين".

ولم تتوافر معلومات فورية حول تفاصيل الاتفاقيات التي تم توقيعها.

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو مع الرئيس شي جين بينغ ورئيس الوزراء لي كه تشيانغ، وسوف يلقى كلمة في كلية يديرها الحزب الشيوعي الحاكم.

وكان نتنياهو وصل من شنغهاي حيث بدأ الزيارة التي تستمر خمسة أيام للصين أمس الأول الاثنين.

وقال نتنياهو في شنغهاي أمس الثلاثاء إن زيارته "لها أهمية كبيرة من الناحية الاقتصادية، وكذلك أيضا من الناحيتين الدبلوماسية والأمنية".

وقال نتنياهو خلال اجتماعات مع ممثلي المؤسسات التجارية الإسرائيلية والصينية في شنغهاي: "المستقبل للذين يتقدمون في الابتكار والتكنولوجيا"، مضيفا: "إذا أوجدنا شراكة بين القدرة الابتكارية لإسرائيل والقدرة التصنيعية للصين سوف نحصل على تركيبة ناجحة".

وكان مكتب نتنياهو قال في وقت سابق إن "نتنياهو يسعى لتوسيع نطاق التجارة الثنائية بين الدولتين من 8 مليار دولار إلى 10 مليار دولار خلال ثلاثة أعوام".

ويشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس غادر بكين أمس الثلاثاء عقب إجراء مباحثات مع الرئيس الصيني ورئيس الوزراء أمس الأول الاثنين.

وذكرت وسائل الإعلام الصينية اليوم أن زيارات عباس ونتنياهو "أكدت مشاركة الصين النشطة في شؤون الشرق الأوسط وأبرزت دورها كقوة مسؤولة".

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا " في تعليق لها: "الموقف المضطرب في الشرق الوسط يتطلب بذل الصين لمزيد من الجهود بالإضافة إلى الجهود الدولية الأخرى".

وأضافت "إن الصين بصفتها دولة صديقة للفلسطنيين والإسرائيليين تتمتع بمميزات فريدة بالنسبة للتوسط بين الجانبين".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل